هيديو كوجيما قلق على مستقبل الترفيه بعد التحول الرقمي السريع..

هيديو كوجيما مخرج لعبة Metal Gear Solid و Death Stranding يظهر بشكل مفاجئ على حسابه الخاص على تويتر ليعبر عن قلقه حول مستقبل الترفيه والاعلام الفيزيائي بعد تحول كل شيء الى النظام الرقمي.

كوجيما قال انه تعود على شراء كل شيء مثل الكتب والأفلام والموسيقى بشكل فيزيائي ليضمن الوصول اليها في أي وقت واي مكان وزمان دون وجود قيود تمنعه من ذلك ولكن الان ومع التحول الى العالم الرقمي أصبحت هناك الكثير من المخاطر التي قد تحول دون وصول أي شخص لمكتبته الرقمية التي يمتلك فيها كل شيء.

سوف تختفي الأقراص المدمجة قريبًا. عندما أفكر في الأمر، ما زلت أشتريهم. على الرغم من أنني أمتلكها بكميات كبيرة. في النهاية، حتى البيانات الرقمية لن تعود مملوكة للأفراد. كلما حدث تغيير كبير أو حادث في العالم أو في بلد ما أو في حكومة أو في فكرة أو في اتجاه ما، فقد يتم قطع الوصول إليها فجأة. حينها لن نتمكن من الوصول بحرية إلى الأفلام والكتب والموسيقى التي أحببناها.

هيديو كوجيما

يذكر ان السوق الرقمي بدأ يتوسع بشكل كبير في السنوات الأخيرة وهذا التوسع شهد تصاعد ملحوظ خلال فترة الاغلاق التي بدأت العام الماضي 2020 واصبح الان الكثير منا يعتمد على المحتوى الرقمي بشكل شبه كامل للوصول الى الكتب وملفات الموسيقى والالعاب…. الخ.

ربما تكون مخاوف كوجيما حقيقية والكثير منا خاض بعض التجارب الصعبة مع العالم الرقمي وانا واحد منهم وبسبب مخترق تمكن من الوصول الى حسابي الخاص على شبكة بلايستيشن خسرت مكتبة العاب عمرها لا يقل عن 10 سنوات وتحتوي على العاب قيمتها لا يقل 4000 دولار كنت اجمعها طوال السنوات الماضية وفي لمح البصر اختفت وكأنها لم تكون رغم كل المحاولات لاستعادتها.

هذه هي التجربة التي يتخوف ان يخوضها كوجيما وكل لاعب منا بأن ينقطع فجأة عن عالمه الرقمي الخاص بسبب مشكلة عالمية في الانترنت او غزو من القراصنة او أي مشكلة يمكنها ان تقطع حبل الربط بينك وبين مكتبتك الرقمية.

هل تضم مخاوفك الى مخاوف كوجيما ام ترى ان التوجه الرقم امر حتمي وضروري ويوفر حماية وضمانات لجميع المستخدمين بالوصول الى ممتلكاتهم الرقمية بشكل امن وسريع؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button