لاعب يتمكن من شراء بلايستيشن 5 بحيلة ذكية ويساعد الاخرين..

منذ ان طرحت سوني جهاز بلايستيشن 5 في الأسواق قبل اكثر من 8 شهور وما زال الجهاز يواجه طلب كبير بينما تعاني سوني في توفير الكميات المناسبة لإشباع السوق العالمي ويبدو ان الامر يحتاج لعدة سنوات من اجل الوصول الى مرحلة الاشباع هذه لذلك فان عملية شراء جهاز بلايستيشن 5 هي بمثابة كابوس.

خلال هذه المرحلة هناك الكثير من الناس الذين يحاولا شراء جهاز بلايستيشن 5 من السوق المحلي او حتى الدولي ولكن للأسف يفشلون في كل محاولة ومنهم هذا اللاعب الهندي الذي يدعى إس في ييسفانث من مدينة حيدر أباد الذي عانى الكثير من اجل الحصول على جهاز بلايستيشن 5 من خلال متاجر البيع مثل Amazon و Target و Best Buy الا ان الجهاز يختفي من هذه المتاجر في لمح البصر الامر الذي دفعه الى البحث عن وسيلة أخرى من اجل الحصول على الجهاز.

ييسفانث هو مهندس أمن معلومات ويمتلك خبرات في مجال البرمجة والتي حصل عليه من خلال تخصصه بالإضافة الى الخبرات التي اكتسبها عبر البحث في الانترنت حيث تمكن من بناء شيفرة برمجية تعمل مثل Bots قام بربطها بحساب تويتر على الانترنت واعتمد عليها في اصطياد جهاز بلايستيشن 5 بمجرد ظهوره في مواقع البيع الرقمية وبالفعل نجح ييسفانث في وقت قياسي في شراء جهاز بلايستيشن 5 أخيرا.

يقول ييسفانث لصحيفة نيويورك تايمز انه قام بنشر Bot عبر حسابه الخاص على تويتر لمساعدة الكثير من المستخدمين الذين يسعون لشراء جهاز بلايستيشن 5 منذ عدة شهور وقد تمكن من مساعدة عدد كبير منهم ووصف احد محاولات الحصول على جهاز لاحد أصدقائه قائلا:

هذا الشهر، تطوعت لمساعدة صديق كان يحاول شراء بلايستيشن 5 منذ ستة أشهر. بعد إعداد العديد من روبوتات وربطها مع حساب تويتر بدأ هاتفي بتنبيهي حيث تم عرض وحدات تحكم جديدة في العديد من المتاجر، تمكنت من حجز وشراء واحدة في غضون أسبوع. لم يكن الأمر سهلاً – لقد فشلت ثلاث مرات على موقع Best Buy ونجحت في النهاية مع GameStop. لكن الروبوتات أعطتني ميزة ضرورية للتغلب على الآلاف من الآخرين الذين يقومون بتحديث متصفحات الويب الخاصة بهم بشكل دوري وسريع.

هذه احد الطرق التي يستخدمها أيضا السماسرة الذين اشتهروا خلال فترة اطلاق الجهاز ولكن يبدو ان الامر بدأ ينتشر ليدخل الى الدائرة اشخاص عادين يسعون للحصول على جهاز واحد فقط ولكن الامر يحتاج بالفعل الى شخص خبير في مجال البرمجة من اجل ان يتمكن من صنع Bots يمكنه المساعدة في اصطياد جهاز بلايستيشن 5 لك.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى