مميز

مطوري Dying Light 2 يكشفون عن اطوار اللعب، نسخة الجيل الجديد والمزيد..

اشهر معدودة تفصلنا أخيرا عن موعد اطلاق لعبة Dying Light 2 الجزء القادم والمنتظر والمكمل للجزء الأول الصادر في عام 2015، من عادة مطوري اللعبة في استديو Techland ان يختفوا ويغيبوا عن الأنظار وفي كل مرة يعودون فيها نراهم محملين بالمعلومات الجديدة واليوم لديهم الكثير ليشاركوه معنا عن اطوار اللعب ونسخة الجيل الجديد وأيضا التلميحات وغيرها.

موقع MP1st حظي بفرصة لمقابلة استديو Techland حيث قاموا بسؤال الفريق عن اللعبة واطوارها ونسخة الجيل الجديد منها وأيضا كيف ستقوم Dying Light 2 باستغلال مميزات ذراع DualSense وتنقل التجربة للاعب، المقابلة كانت على شكل سؤال وجواب سنذكر لكم اهم الأسئلة واجوبتها ادناه.

– هل كانت هناك دائما نية للعمل على جزء ثان ام ان نجاح الجزء الأول هو الذي حسب قرار العمل على تكملة؟

لطالما اردنا الدخول في عالم الزومبي حيث رأينا المنحى الذي اتخذته لعبة Dead Island ورأينا الابداع فيها فقمنا بابتكار مشروع لعبتنا الخاص وعندما لعبناها قلنا لأنفسنا نريد من اللاعبين أيضا ان يلعبوها، نجاحها كان لا يصدق حتى بدأنا بعدها بسؤال انفسنا ما الذي نريد ان نقدمه اكثر للاعبين والى أي مدى يمكننا ان نصل..!

عندما لعبنا Dying Light 2 تحمسنا اكثر من ذي قبل لجعل اللاعبين يختبرون ما اختبرناه حيث تمت إضافة عناصر لعب جديدة واطوار متنوعة وما ابعد من ذلك حتى.

– نظام الباركور في الجزء الأول حقق نجاح مبهر للغاية حتى كاد يخلوا من العيوب، السؤال هو كيف قمتم بالعمل اكثر على نظام لا يوجد به خلل على الاطلاق؟

منذ ان بدأنا عملنا على Dying Light 2 أنشأنا 4 أعمدة رئيسية للعبة والتي يجب أن تحددها وتكون أهم ما يميز اللعبة، عالم مفتوح شاسع في العصور المظلمة الحديثة، القتال الخلاق والوحشي، دورة الليل والنهار وبالطبع عنصرنا الجديد هو الخيارات والعواقب.

كان الثلاثة الأوائل حاضرين في الجزء الأول، وكان هدفنا الرئيسي ليس فقط اتخاذ خطوة واحدة ولكن العديد من الخطوات إلى الأمام لجعل هذه الآليات المعروفة جديدة ومرضية للجميع سواء عشاق الامتياز القدامى أو اللاعبين الجدد.

يحتوي الباركور على العديد من التحسينات مثل الحركات الجديدة ومهارات جديدة وأدوات جديدة مثل الطيران الشراعي أو خطاف التصارع المعاد صياغته وهو أكثر إرضاء من ذي قبل ولكنه يستغرق أيضا وقتا أطول لإتقانه، أيضا الرسوم المتحركة للبطل تم تحسينها بشكل طفيف ولكن بشكل هادف.

– هل توجد خطط لدعم اللعبة ما بعد الاطلاق كما فعلتم مع الجزء الأول بعد اطلاقه حيث استمر دعمه لمدة 6 سنوات متواصلة؟

هدف الاستديو هو دعم عناوينه بشكل مستمر لذلك DL2 ستحصل على ما حصلت عليه اللعبة الماضية وأيضا أي مشروع مستقبلي من الاستديو سيتم دعمه بنفس الطريقة.

– هل هناك اية نية لدعم اللعبة على أجهزة الجيل الجديد بتقنية 4K مثلا وسرعات إطارات عالية؟

لقد قمنا بتجهيز طور يدعى Performance Mode او طور الأداء والذي سيقوم بتشغيل اللعبة على سرعة 60 اطار لكل ثانية لأولئك الذين يبحثون عن أسلوب لعب سلس، كما ستتواجد تقنية تتبع الاشعة هناك في اللعبة.

– ماذا عن مميزات ذراع DualSense كيف ستستغل اللعبة قدراتها وتستخدمها في إعطاء افضل تجربة لعب ممكنة، وهل هناك خاصية اللعب المشترك بين المنصات؟

في الوقت الحالي عندما سمعنا عن الميزات الجديدة لوحدات التحكم DualSense، أحببنا قدراتها كثيرا وبدأنا العمل على تنفيذ هذه الميزات في Dying Light 2 على سبيل المثال، أعطتنا المشغلات التكيفية “Adaptive Triggers” مساحة كبيرة للتجربة للحصول على تجربة متساوية للاعب نحاول الموازنة بين استخدام إمكانيات وحدة التحكم الجديدة بحيث تكون إضافة وليست الميزة الرئيسية التي قد يفوتها اللاعبون الذين يستخدمون الأجيال السابقة من وحدات التحكم، لكن تعد الإمكانيات الصوتية الجديدة في DualSense من ضمن اهتماماتنا أيضا، كما قلت نحن نحلل إمكانيات الأجهزة الجديدة لكننا نتذكر بقوة بنفس القدر أصحاب الأجيال السابقة نريد أن توفر DL2 طريقة لعب على أعلى مستوى بغض النظر عن نوع الجهاز الذي يمتلكه اللاعب.

اما بالنسبة لخاصية اللعب المشترك بين المنصات فلا يزال الوقت مبكرا جدا للحديث عن هذا الامر وبالتأكيد سنعلن عن أي خبر يتعلق بها.

هذه هي متابعينا اهم الأسئلة التي شاركنا مطوري اللعبة الإجابة عليها وبقي ان نذكر ان Dying Light 2 قادمة في السابع من شهر ديسمبر (12) من هذا العام على جميع المنصات المنزلية الحالية والسابقة بالإضافة الى الحاسب الشخصي، فما هو رأيكم..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى