منصة Twitch تقر بصعوبة ملاحقة المتنمرين وكل أشكال المضايقات والتحرش

ما هو الحل إذاً؟

منصة “Twitch” أو تويتش هي منصة للبث المباشر، مشابهة لفكرة منصة اليوتيوب، موجهة للاعبين والمؤثرين في الألعاب، وتم إطلاقها عام 2011، تعود ملكيتها إلى أمازون، وهي إحدى منصات بث الفيديو الأكثر شعبية على مستوى العالم، حيث تمتلك أكثر من 140 مليون مستخدم نشط شهرياً، بالإضافة الى أكثر من 15 مليون مستخدم نشط بشكل يومي.

بالأمس أصدرت منصة Twitch بيان على تويتر أعلنت فيه عن اتخاذها قرارات صارمة من أجل حماية أصحاب البث المهمش، وذلك بعد الإحباط الكبير من قبل منشئ المحتوى والمؤثرين بسبب عدم اتخاذ المنصة أي إجراءات رادعة للحد من السلوكيات السامة على منصة تويتش اثناء البث المباشر، حيث قالت المنصة من خلال تغريدتها:

لقد رأينا الكثير من المحادثات حول الإخفاء ومداهمات الكراهية، وأشكال أخرى من المضايقات التي تستهدف منشئي المحتوى المهمشين.

أنت تطلب منا أن نفعل ما هو أفضل، ونحن نعلم أننا بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد لمعالجة هذه القضايا، يتضمن ذلك حوارًا مفتوحًا ومستمرًا حول سلامة المنشئ.

Twitch

ووفقاً لموقع The Verege فقد تمكن المهندسون في المنصة من تحديد احدى الثغرات التي تؤدي الى عدم التحديد بشكل كافي للكلمات التي تشمل الكراهية والتنمر والسلوك السام بشكل عام المنتشرة على منصتها، حيث قالت:

شكرًا لكل من شارك في هذه التجارب الصعبة، لقد تمكنا من تحديد ثغرة أمنية في عوامل التصفية الاستباقية الخاصة بنا، وأطلقنا تحديثًا لسد هذه الفجوة واكتشاف الكلام الذي يحض على الكراهية بشكل أفضل في الدردشة. سنواصل تحديث هذا لمعالجة القضايا الناشئة.

نحن بصدد إطلاق تحسينات للكشف عن التهرب من الحظر والتحقق من الحساب على مستوى القناة في وقت لاحق من هذا العام. نحن نعمل بجد لإطلاق هذه الأدوات في أقرب وقت ممكن، ونأمل أن يكون لها تأثير كبير.

عملنا لا ينتهي أبدًا، ومدخلاتك ضرورية لأننا نحاول بناء Twitch أكثر أمانًا، سنتواصل مع أعضاء المجتمع لمعرفة المزيد عن تجاربهم، ونشجعك على مشاركة التعليقات عبر خدمة التعليقات UserVoice.

يأتي هذا البيان من منصة تويتش رداً على الهاشتاغ الذي انتشر مؤخراً #twitchdobetter، الذي بدأه بعض منشئي المحتوى من أجل زيادة الوعى حول هذه المسائل الخطيرة على المجتمع، من تنمر ومضايقات موجهة الى أفراد البشرة السوداء او الملونة وحتى الشرق آسيويين، وتناول ألفاظ مثل قبيح وسمين والعديد من المصطلحات السامة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button