منصة Twitch تقر بصعوبة ملاحقة المتنمرين وكل أشكال المضايقات والتحرش

ما هو الحل إذاً؟

منصة “Twitch” أو تويتش هي منصة للبث المباشر، مشابهة لفكرة منصة اليوتيوب، موجهة للاعبين والمؤثرين في الألعاب، وتم إطلاقها عام 2011، تعود ملكيتها إلى أمازون، وهي إحدى منصات بث الفيديو الأكثر شعبية على مستوى العالم، حيث تمتلك أكثر من 140 مليون مستخدم نشط شهرياً، بالإضافة الى أكثر من 15 مليون مستخدم نشط بشكل يومي.

بالأمس أصدرت منصة Twitch بيان على تويتر أعلنت فيه عن اتخاذها قرارات صارمة من أجل حماية أصحاب البث المهمش، وذلك بعد الإحباط الكبير من قبل منشئ المحتوى والمؤثرين بسبب عدم اتخاذ المنصة أي إجراءات رادعة للحد من السلوكيات السامة على منصة تويتش اثناء البث المباشر، حيث قالت المنصة من خلال تغريدتها:

لقد رأينا الكثير من المحادثات حول الإخفاء ومداهمات الكراهية، وأشكال أخرى من المضايقات التي تستهدف منشئي المحتوى المهمشين.

أنت تطلب منا أن نفعل ما هو أفضل، ونحن نعلم أننا بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد لمعالجة هذه القضايا، يتضمن ذلك حوارًا مفتوحًا ومستمرًا حول سلامة المنشئ.

Twitch

ووفقاً لموقع The Verege فقد تمكن المهندسون في المنصة من تحديد احدى الثغرات التي تؤدي الى عدم التحديد بشكل كافي للكلمات التي تشمل الكراهية والتنمر والسلوك السام بشكل عام المنتشرة على منصتها، حيث قالت:

شكرًا لكل من شارك في هذه التجارب الصعبة، لقد تمكنا من تحديد ثغرة أمنية في عوامل التصفية الاستباقية الخاصة بنا، وأطلقنا تحديثًا لسد هذه الفجوة واكتشاف الكلام الذي يحض على الكراهية بشكل أفضل في الدردشة. سنواصل تحديث هذا لمعالجة القضايا الناشئة.

نحن بصدد إطلاق تحسينات للكشف عن التهرب من الحظر والتحقق من الحساب على مستوى القناة في وقت لاحق من هذا العام. نحن نعمل بجد لإطلاق هذه الأدوات في أقرب وقت ممكن، ونأمل أن يكون لها تأثير كبير.

عملنا لا ينتهي أبدًا، ومدخلاتك ضرورية لأننا نحاول بناء Twitch أكثر أمانًا، سنتواصل مع أعضاء المجتمع لمعرفة المزيد عن تجاربهم، ونشجعك على مشاركة التعليقات عبر خدمة التعليقات UserVoice.

يأتي هذا البيان من منصة تويتش رداً على الهاشتاغ الذي انتشر مؤخراً #twitchdobetter، الذي بدأه بعض منشئي المحتوى من أجل زيادة الوعى حول هذه المسائل الخطيرة على المجتمع، من تنمر ومضايقات موجهة الى أفراد البشرة السوداء او الملونة وحتى الشرق آسيويين، وتناول ألفاظ مثل قبيح وسمين والعديد من المصطلحات السامة.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى