بعد الإفلاس الأخلاقي.. منصة Twitch بصدد تسريح أكثر من 500 موظف لديها

يبدو أن الأوضاع المالية لمنصة البث الشهيرة التي يفضلها معظم اللاعبين Twitch ليست على ما يرام، حيث تعاني الشركة من خسائر مالية كبيرة.

استحوذت الشركة اعملاقة أمازون على تويتش في 25 أغسطس 2014 مقابل 970 مليون دولار. كانت هذه الصفقة حينها هي أكبر صفقة للشركة حتى ذلك الحين، وكانت بمثابة علامة فارقة في صناعة بث الألعاب، لكن من المقرر الآن أن تقوم بتسريح ما لا يقل عن 500 موظف، وهو ما يعتبر حوالي 35% من مجموع موظفيها حسبما ذكر تقرير صادر عن بلومبرج.

يشير تقرير بلومبرج إلى أنه من الممكن الإعلان بشكل رسمي عن تسريح العمال في يوم الأربعاء 10 يناير الموافق لليوم، ويأتي تقرير تسريح العمال بعد أن ترك العديد من كبار المسؤولين التنفيذيين الشركة في غضون بضعة أشهر.

مؤخرًا، صرح المسؤولون التنفيذيون في Twitch لوكالة بلومبرج أن تشغيل موقع ويب ضخم واسع النطاق يدعم ما يقرب من 1.8 مليار ساعة من محتوى الفيديو المباشر شهريًا يعد بالنسبة لهم أمرًا مكلفًا للغاية، على الرغم من اعتماد Twitch على البنية التحتية لشركة Amazon.

في ديسمبر/كانون الأول، قال دان كلانسي، الرئيس التنفيذي لشركة Twitch، إن الشركة ستوقف عملياتها في كوريا الجنوبية، حيث تكون التكاليف “باهظة الثمن”، وفقًا لما كتبه على مدونة.

في الأشهر الأخيرة من عام 2023، أعلن العديد من كبار المسؤولين التنفيذيين عن رحيلهم، بما في ذلك كبير مسؤولي المنتج في منصة Twitch، والرئيس التنفيذي لشؤون العملاء، والرئيس التنفيذي للمحتوى. كما فقدت المنصة أيضًا كبير مسؤولي الإيرادات الذي كان يعمل من داخل وحدة الإعلانات في Amazon.

محاولة مزرية لرفع إيرادات Twitch

يذكر أن المنصة قد سمحت مؤخرًا بظهور المواد الخلة والايحاءات الجنسية بشكل تدريجي وصريح، وبعد انتقادات حادة وجهت لها من قبل الجماهير والتساؤل حول مدى سماحها للبعض من أشباه “اللاعبات” بممارسة هذه الايحاءات الجنسية الصريحة والمخلة دون رقابة، قد أكدت بشكل رسمي أنا تمنع بشكل كامل بث أي لعبة تصنيفها للبالغين فقط على تويتش، وذلك قبل أن تتراجع قليلًا عن هذه السياسة ولو بشكل محدود، لمعرفة المزيد حول الموضوع اضغط هنا.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button