مذكرات نيثان من Uncharted 4 وايلي من The Last Of Us 2 وكيف تعكسان اسلوب كل شخصية..

الجيل الماضي شهد اطلاق عنوانين من عمالقة الألعاب بصفات صنفت بين الأفضل على الاطلاق رسوميا وقصصيا، نتحدث هنا عن لعبتي Uncharted 4 و The Last Of Us 2 من ابداعات استديو Naughty Dog وعبقرية المكروه حاليا نيل دروكمان، الفارق الزمني بين العنوانين هو أربعة سنوات كاملة ولكن مع ذلك يوجد أوجه شبه بينهما واختلافات أيضا.

لعبة Uncharted 4 قدمت لنا نيثان دريك بحلته الجديدة الشبابية وشخصيته التي احببناها اكثر اما The Last Of Us 2 جلبت لنا ايلي الطفلة الصغيرة سابقا والمراهقة حاليا، كلاهما كانا يحملان كتاب مذكرات في اللعبتين لتسجيل الملاحظات او حفظ الذكريات وهنا سنتعرف على أوجه الاختلاف بين كتيب المذكرات الخاص بهما، كيف اعتمدت الشخصيتين على التسجيل اليكم التفاصيل..

مذكرات نيثان كانت اغلبها مازحة


شخصية نيثان في السلسلة عرفت بالمزاح فهي شخصية لا تأخذ نفسها على محمل الجد كليا على الرغم من ان نوع اللعبة يقول عكس ذلك، مذكراته كانت تحوي حلول الألغاز وملاحظات مهمة للاعب ولكنها أيضا لم تخلوا من النكات، فمثلا أعلاه نشاهد نيثان قد رسم طريقة ربط جسر ببعضه البعض لكي يجعله يعمل وعلى الجهة الأخرى نراه انه يتخيل كيف قد يبدو جسر القراصنة، مصنوع من العظام المكسورة والارجل الخشبية الصناعية والاحجار وهذه نكته خفيفة تجعلنا نبتسم.

مذكرات ايلي تحمل ماضي عن ايلي لم نعرفه ابدا في السلسلة


Uncharted The Last Of Us

ايلي شخصية مختلفة معاكسة تماما لشخصية نيثان، فهي مراهقة عانت معاناة شديدة ومؤلمة لذلك لن ترى في مذكراتها نكات لأنها وبطبيعة الحال جدية وصارمة وفي وضع الانتقام طوال الوقت، ما ستجده في كتيب ايلي هو مذكرات عن حياتها وقصتها لم نعرفها سابقا في السلسلة، فمثلا اول صديقة لها تدعى كات وليست دينا وهي أيضا ذات الشخص الذي قام برسم وشمها على يدها، هذه المعلومة ليست مذكورة في اية محادثة فقط في مذكرات ايلي التي تحوي أيضا معلومات عن جويل وبعض الشخصيات الأخرى التي تتحدث معهم ايلي.

مذكرات نيثان مليئة بالصور التي ترينا حياته وطبيعة شخصيته


نيثان هو الاخر قام بعرض ماضيه لنا وحياته السابقة ولكن ليس من خلال ذكر او كتابة المعلومات مثل ايلي بل من خلال الصور والملصقات التي اخذها ووضعها في كتاب مذكراته للذكرى، الشيء الوحيد الذي قام نيثان بكتابه هو ارقام صديقاته الهاتفية الذي كان على معرفة بهن قبل زواجه من ايلينا وهذه هي افضل نكتة او مزحة قراتها في كتابه للأمانة.

كتاب نيثان رائع للتصفح ولا يعتبر شخصية تمانع ابدا بمشاركة مذكراتها مع أي احد بفضل مزاجه المرح حتى في اصعب المواقف داخل اللعبة وأيضا طريقة تصرف شخصيته التي تشبه تماما طريقة تصرف سبايدرمان المازح دائما.

مذكرات ايلي عميقة وتعكس حياتها الشخصية


Uncharted The Last Of Us

مذكرات ايلي يسيطر عليها الطابع الشخصي اكثر بحيث تغوص في حياتها الشخصية وتستعرض لنا تفاصيل مؤلمة وانا احيي الفريق المطور الذي ركز على تفاصيل المذكرات وجعلها تلائم طبيعة اللعبة والشخصية الرئيسية، ايلي تشارك اللاعب أفكار ومعلومات عنها فقط وليس عن مغامراتها لذلك تمانع بشدة من ان يقرأ احد مذكراتها فهي بالنسبة لها تعتبر شخصية للغاية وحساسة أيضا.

كذلك ايلي لا تعد من الشخصيات الاجتماعية فهي تحب العزلة وتفضل بأن تكون اخر من يتحدث او يبدي رأيه في امر ما وهذا ما عكسته لنا مذكراتها.

الشبه الوحيد بين الشخصيتين هو الرسم المبدع


التشابه الوحيد بين مذكرات ايلي ومذكرات نيثان هو انهما يتشاركان الموهبة ذاتها وهي الرسم، ايلي ترسم الخيول بشكل رائع وتحفظ مواقفها الجميلة على شكل رسم او سكيتش جميل بينما نيثان رأيناه يحفظ المعالم المهمة من خلاله رسمها بدقة شديدة.

في النهاية التحية توجه للاستديو المطور لهذين العنوانين وكيف استطاع الخروج بفكرة ان لكل شخصية مذكراتها الخاصة وكل مذكرة تحتوي على معلومات او اسرار تعتمد على عاملين مهمين وهما ان تعكس طابع الشخصية واجواء اللعبة ذاتها، لعبة Uncharted 4 كانت مرحة لذلك رأينا مذكرات نيثان تكتب بطريقة مرحة وتعكس شخصيته المرحة ايضا بينما لعبة The Last Of Us 2 كانت حزينة مملوءة بالاجواء المشحونة بروح القتل والانتقام لذلك رأينا مذكرات ايلي حزينة وبالطبع الشخصيات تتشارك نفس طبيعة مذكراتها، ما هو رأي متابعينا من الذين قاموا بتجربة العنوانين..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button