كيف يمكن للعبة The Last of Us 3 ان تتخطى اهم عقبة بعد الجزء الثاني

قدمت لعبة The Last of Us 2 منحنى خطير ومتغيرات جذرية في احداث السلسلة القصصية التي تعتمد على الصديقين المكملين لبعضهما البعض جويل بطل الجزء الأول وايلي مرافقته في الجزء الأول وبطلة الجزء الثاني حيث فرق الموت بين الصديقين واصبح جويل خارج اللعبة بينما تكمل ايلي قصته الانتقام له ولكن كيف يمكن ان نرى ظهور جويل مرة أخرى في The Last of Us 3؟

استيديو نوتي دوغ ربما يريد ان يقدم تعويض لجمهور السلسلة الذين ارتبطوا بهاتين الشخصيتين بكل عواطفهم خلال الجزء الأول ورغم الصدمة في الجزء الثاني وذلك بإعادة جويل الى السلسلة من جديد في الجزء الثالث الذي لم يؤكد وجوده تحت التطوير حتى لحظة كتابة هذا التقرير، وهنا في هذا التقرير سنتحدث عن الطرق التي يمكن ان تضمن ظهور جويل في The Last of Us 3.

هناك عدة طرق يمكن ان يضمن المطورين في استيديو نوتي دوغ من خلالها عودة ظهور جويل في لعبة The Last of Us 3 الأولى وهي من خلال الذكريات Flashback التي يمكن ان تمر بها ايلي خلال مغامرتها الجديدة بحيث تتيح للاعب التحكم في شخصية جويل والتجول فيها من خلال ذكريات تعيشها ايلي ولكن هذه الاحداث لن يكون لها تأثير كبير على مجريات القصة التي سيكون حينها مركزة على ايلي والشخصيات الجديدة التي يمكن ان تتواجد في الجزء الجديد.

الفرصة الثانية التي يمكن ان نرى جويل يعود فيها وبشكل حقيقي هي العودة الى الماضي وستكون هناك فرصتين يمكن للعبة ان تعود من خلالهما الى الماضي الأولى هي الأضعف وهي ان تعود اللعبة الى احداث ما قبل وقوع الكارثة او بالاحرى الى ما قبل احداث الجزء الأول وترصد الفترات الأخيرة من حياة جويل وايلي قبل ان يبدأ الوباء في الانتشار وانهيار العالم امامه بالطبع ستكون حياة البطلين هنا منفصلة حيث سنلقي نظرة على حياة ايلي قبل ان تلتقي بجويل بينما سيكون جويل برفقة ابنته ساره واخية.

لا ندري ما يمكن للعبة ان ترصد لنا في هذا الفترة الغامضة ولكن ربما تكون هناك احداث يريد مطوري اللعبة ان نلقي نظرة عليها خاصة أسباب انتشار المرض وكيفية وصولة الى البشر… الخ.

اما الطريقة الأخرى التي يمكن للعبة ان تعود بنا من خلالها الى الماضي مع ضمان عودة جويل هي الحقبة الزمنية ما بين الجزء الأول والثاني حيث مرت 5 سنوات قبل وصول ايلي وجويل الى مدينة جاكسون وبعد مغادرة بوستن في احداث الجزء الأول وهنا يمكن رصد مغامرة ايلي وجويل ومكافحتهما في الوصول الى جاكسون المنطقة التي استقرا فيها وبدأت احداث الجزء الثانية منه.

الخمسة سنوات هذه والتي تبدأ من نهاية الجزء الأول يمكن ان تقدم لنا قصة واحداث رائعة يعيشها عشاق اللعبة ربما ولأخر مرة مع البطل جويل وربما نرى من خلالها تطور شخصية ايلي وكيف تمكنت ان تتحول لتصبح الشخصية الرئيسية وتنمية قدراتها على القتال والتعامل مع الوحوش وحتى الأعداء من البشر.

The Last Of Us 2

لا نعلم ما اذا كان لجويل دور في تدريبها ام انها ربما في منتصف الطريق التقت بجماعات مختلفة تمكنت من خلالهم التدرب على استخدام الأسلحة وكسر حاجز الخوف في المواجهة مع المخلوقات المتحولة وحتى قتل الأعداء من البشر بدم بارد كما رأينا في The Last of Us 2 الذي اظهر دموية ايلي التي عهدنا براءتها في الجزء الأول.

حتى الان لا يوجد اعلان رسمي لوجود The Last of Us 3 ولكن نتمنى ان تكون هناك خطة لتقديم جزء جديد يسلط الضوء على بعض الاحداث الغامضة التي ذكرناها في هذا التقرير خاصة فترة الخمسة سنوات ما بين احداث الجزء الأول والثاني وما يرفع امالنا أيضا هو ان معظم العاب المغامرات الكبيرة يتم سرد قصتها على 3 أجزاء على الأقل وربما هذا ما سيحدث مع لعبة The Last of Us.

في النهاية نود ان تشاركوننا آرائكم حول The Last of Us 3 ان وجدت فأين يمكن ان تقع احداثها وهل سيكون هناك فرصة ولو أخيرة بأن نرى جويل يعود من جديد؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى