عرض Metal Gear Solid 2 يحصل على ترقية 4K من خلال الذكاء الصناعي..

لا شك ان لعبة Metal Gear Solid 2 كانت وما زالت واحدة من افضل العناوين التي صدرت على بلايستيشن 2 قبل 21 عام من الان والجميع يتذكر ذلك العرض الرائع الذي رفع حماسنا الى السماء حينما تم استعراضه من خلال محرك اللعبة الفعلي على بلايستيشن 2 حيث شاهدنا سنيك وهو يقتحم سطح تلك السفينة في عرض البحر ويبدأ مهمته للتسلسل والقضاء على الأعداء.

شعور لا يوصف حتى بعد اكثر من 20 عام من مشاهدته يمكنك ان تشعر بنفس الحماس مع شوق كبير لهذه السلسلة التي نتمنى ان تعود ولكن وبفضل فريق Digital Foundry يمكنك الان ان تشاهد هذا العرض بدقة وضوح اعلى تصل الى 4K من خلال الذكاء الصناعي.

فريق Digital Foundry حصل على النسخة الاصلية للعرض الأول للعبة Metal Gear Solid 2 من خلال نسخة خاصة تم نسخها على قرص DVD من شركة كونامي وتم رفعها عبر قناتهم الخاصة منذ عدة سنوات بوضوح 480i ولكن اليوم عاد الفريق لتحديث الفيديو ورفع الوضوح ليصل الى 4K من خلال استخدام أدوات تعتمد على الذكاء الصناعي كما تشاهدون في الفيديو بالأسفل.

يشرح ريتشارد ليدبيتر على موقع Eurogamer نتائج عملية المعالجة كالتالي:

النتائج مثيرة للاهتمام بالتأكيد: تم ترقية النص بسهولة، وكذلك عناصر HUD التي شوهدت عندما يستخدم Snake مسدسه المهدئ. الأكثر إثارة على الإطلاق هو معالجة الرسومات الفنية التي قدمها لنا الشهيرة لـ Yoji Shinkawa، في أماكن أخرى، كانت النتائج مختلطة ولكنها مثيرة للاهتمام دائمًا. يتم التعامل مع المناطق الداخلية المعروضة في الفيديو بمهارة، ومن اللافت للنظر حقًا أن نرى كيف تم معالجة اللقطات الخارجية في العاصفة حيث ترى التفاصيل زادت بشكل كبير – ربما أكثر من اللازم، لدرجة الإفراط في الحدة في بعض النقاط. من السهل معالجة عناصر مثل ملابس الجنود التي تكتسب الوضوح بشكل جيد، لكن الطريقة التي يجد بها نموذج الذكاء الاصطناعي التفاصيل داخل العاصفة يمكن أن تكون مثيرة بشكل اكبر.

نتمنى ان تعالج أيضا كونامي صبرنا بالحصول على ريميك لأجزاء اللعبة الاصلية كما فعلت الكثير من الشركات مع كلاسيكياتها ونتمنى ان تتحرك سوني في هذا الاتجاه كونها تمتلك حصرية معظم أجزاء السلسلة على منصاتها القديمة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى