مطوري Outriders يدعون انهم لم يتلقوا اي أرباح رغم اتفاق Game Pass

لعبة الار بي جي Outriders صدرت في شهر ابريل من هذا العام وقد حققت اللعبة اقبال كبير خلال شهر الاطلاق وتم تسجيل اكثر من 3.5 مليون لاعب خلال الشهر الأول من اطلاقها ولكن اليوم نتفاجأ من خلال بيان خاص باستيديو People Can Fly المطور للعبة بأنهم لم يتلقوا حتى الان أي أرباح او عوائد من شركة سكوير انكس الناشرة للعبة.

وقد اعلن المطورين خلال جلسة المستثمرين اليوم الثلاثاء (نقلا عن VGC) انه من المفترض ان يحصلوا على جزء من عوائد اللعبة بعد ان نجحت شركة سكوير انكس في استعادة تكلفة اللعبة بشكل كامل حسب ادعاء المطور ولكن هذا لم يحدث حتى الان بعد ان اكد لهم الناشر ان اللعبة لم تحقق أي أرباح حتى الان.

وتشمل هذه التكلفة الإنتاج والتوزيع والترويج واختبارات ضمان الجودة وقد أكدت استيديو People Can Fly في وقت سابق أن سكوير انكس تمتلك أيضًا حقوق لعبة Outriders بشكل كامل.

وحسب راي المطور فرغم ان اللعبة قد صدر منذ اكثر من ربع سنة بالإضافة الى 45 يوم فهذا يعني انها من المفترض ان تجني أرباح من المبيعات ولكن ربما لم تصل اللعبة الى نقطة التعادل بين العوائد والمصروفات التي انفقت عليها خلال التطوير والترويج رغم ان لديهم معلومات عكس ذلك وأضاف المطور انهم لا يمتلكون ارقام محدد حول مبيعات اللعبة ولكن توقعاتهم بان تكون المبيعات ما بين 2 الى 3 مليون نسخة وهذا كافي لجعل اللعبة تجلب الأرباح خلال الربع الأول من سنتها الأولى.

وقال الرئيس التنفيذي للاستيديو المطور للعبة بأن سبب عدم دفع الأرباح ربما يكون بسبب الاتفاقيات التي عقدتها سكوير انكس مع بعض الجهات لدفع مبيعات اللعبة، ويبدو أنه يشير إلى صفقة Xbox Game Pass حيث كانت اللعبة متاحة على الخدمة من اليوم الأول لإطلاقها وقد تكون هذه واحدة من اكبر الصفقات التي يمكن للعبة ان تعقدها.

حتى الان لم تعلق شركة سكوير انكس على هذه التصريحات وربما نحصل على تحديثات جديد بشأن هذه الخلاف على العوائد بين المطورين والناشر خلال الأيام القادمة.

يذكر ان لعبة Outriders قد صدرت على منصات الجيل الماضي والجيل الجديد والحاسب الشخصي منذ الأول من ابريل من هذا العام 2021 ويمكنكم الاطلاع على تغطيتنا الشاملة للعبة هنـا.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button