صندوق الاستثمار السعودي يزيد حصته في شركة Activision Blizzard بنسبة 13.3%

زيادة أخرى في الاستثمارات السعودية في مجال صناعة الألعاب

بالأمس توصل صندوق الاستثمارات العامة السعودي لاتفاق من أجل زيادة حصته في الشركة والناشر المعروف لألعاب الفيديو Activision Blizzard بنسبة 13.3% ليصبح إجمالي المساهمة 38 مليون سهم، وذلك بحسب وكالة رويترز الامريكية، حيث تم تقديم ملف الخاص بتوسيع الحصة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بالأمس.

وبحسب ملف الإفصاح المقدم إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية الذي تم تقديمه اليها، فقد اشترى الصندوق السعودي 4.4 مليون سهم في شركة Activision Blizzard المتخصصة في ألعاب الفيديو خلال الربع الثاني من العام الجاري، وهذا كله ضمن خطة المملكة العربية السعودية في تنويع الاقتصاد وتحويله الى قطاع عملي من خلال عدم الاعتماد الكلي على النفط.

حيث قال ولي العهد السعودي:

تأتي الاستراتيجية الجديدة لتمثل مرتكزا رئيسيا في تحقيق طموحات وطننا نحو النمو الاقتصادي، ورفع جودة الحياة، وتحقيق مفهوم التنمية الشاملة والمستدامة في مختلف القطاعات التقليدية والحديثة.

الصندوق سيعمل خلال السنوات القادمة على مستهدفات عديدة من أهمها ضخ 150 مليار ريال سنويا على الأقل في الاقتصاد المحلي على نحو متزايد حتى عام 2025.

نذكر بأن صندوق الاستثمار السعودي قام في وقت سابق بشراء 15 مليون سهم بشركة أكتيفيجن بليزارد، مما يجعله سادس أكبر مساهم في الشركة وفقاً لـ S&P Capital IQ. تم شراء 7.4 مليون حصة في شركة إلكترونك آرتس او المعروفة أكثر باسم EA مما يجعله أيضاً سادس أكبر مساهم في الشركة. وأخيراً، اشترى صندوق الاستثمار السعودي 4 مليون سهم في شركة Take-Two Interactive مما يجعله خامس أكبر مساهم فيها.

هذا يعني أنّ صندوق الاستثمار السعودي العام استثمر بشركة أكتيفيجن بمبلغ 1.54 مليار دولار أمريكي و 1.1 مليار دولار أمريكي في شركة EA و 777 مليون دولار أمريكي في شركة Take-Two.

الأمير السعودي محمد بن سلمان عبّر عن اهتمامه سابقاً بألعاب الفيديو ولن ننسى أنّهُ اشترى ثلث أسهم SNK، الشركة اليابانية المُطورة لألعاب القتال مثل Samurai Shodown. إلى الآن، لم يصدر بيان رسمي من صندوق الاستثمار السعودي حول هذه الاستثمارات إنما اللاعبين بالطبع متحمسين لمعرفة مستقبل الصناعة في المملكة العربية السعودية.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button