مطور الحركة للعبة The Last of Us 2 يعترف بتلقى تهديدات من استيديو Naughty Dog..

استيديو Naughty Dog تحت النار..

في الوقت الذي نشر فيه موقع كوتاكو تقرير خاصة يكشف عن طبيعة ضغوط العمل داخل استيديو Naughty Dog المطور للعبة The Last of Us 2 قام المطور السابق جونثان كووبر الذي عمل على عدة مشاريع مع استيديو Naughty Dog عن المزيد من التفاصيل حول ضغوط العمل و الاستغلال الذي يعاني منه المطورين العاملين في الاستيديو.

لمن لا يعرف جونثان فهو مطور حركة Video Game Animation له الفضل في تطوير نظام الحركة المميز للعبة Uncharted 4 و ايضا مؤخرا لعبة The Last of Us 2 التي تعد اقوى مشاريع Naughty Dog حتى الان و لكن جونثان غادر الاستيديو في وقت متأخر من العام الماضي 2019 بسبب ضغوط العمل التي اشتكى منها.

Image result for jonathan cooper last of us 2
جونثان كووبر

جونثان قال في احد تغريداته التي بدأ بنشرها عبر حسابه الخاص على تويتر بانه تلقى تهديدات من استيديو Naughty Dog بعدما قرر المغادرة حيث تم تهديده بعدم تلقيه مستحقاته من المدفوعات مالم يوقع على تعهد “NDA” بعد الافصاح للاعلام او اي مصدر اخر حول طبيعة العمل داخل الاستيديو و لكن وحسب قول جونثان فقد اخبرهم ان هذا التعهد غير قانوني و دفعهم للتراجع عنه.

ايضا تحدث جونثان عن الديمو الاول للعبة The Last of Us 2 الذي تم استعراضه امام الحضور في سبتمبر الماضي حيث قال انه اجبر على العمل لساعات طويلة حتى انه احتاج لاخذ اجازة لعدة اسابيع كي يتعافى من الارهاق بينما داخل احد مساعديه المستشفي بعد تدهور حالته بسبب الاجهاد و ساعات العمل الطويلة للخروج بالديمو في الوقت المناسب و اضاف ان تلك المرحلة كانت الاسوء في حياته كلها.

ايضا تحدث جونثان عن استغلال استيديو Naughty Dog للمطورين الجديد من خلال التعاقد معهم حيث لا يمتلكون هؤلاء المطورين الخبرات اللازمة للعمل على مشروع ضخم بمستوى The Last of Us 2 و لكن تم اجبارهم على العمل لساعات طويلة للخروج في النهاية بنتائج تضاهي النتائج التي يخرج بها مطور مخضرم في هذا المجال و لكن كل هذا على حساب صحة و وقت هؤلاء المطورين الجدد, و اشار ايضا في احد تغريداته ان هؤلاء المطورين اجبروا للعمل الى اكثر من 46 ساعة اسبوعيا دون مقابل بحجة اكتساب الخبرة وان Naughty Dog لو اعتمدت على المطورين الخبراء بدل من ذلك لتم انهاء اللعبة و اطلاقها قبل عام من هذا الموعد..

و اختتم جونثان تغيرداته قائلا ان الكثير من المطورين في مختلف المجالات داخل استيديو Naughty Dog كانوا يعانون من الاستغلال و العمل الشاق و لكنه اراد التركيز في حديثه على المطورين المختصين في نظام الحركة كونه كان قريب منهم و يواجه ما يوجهون.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button