تحليل لعبة Crysis 2 Remastered تقنياً، وأجهزة الجيل الجديدة لن تحصل على تتبع الاشعة

بعد العديد من التلميحات والتشويق التي قامت به شركة Crytek سابقاً من خلال حسابها على تويتر، تم الإعلان بشكل رسمي عن Crysis 2 Remastered و Crysis 3 Remastered، حيث ستتوفر كل منهما خلال هذا الخريف على شكل حزمة تتضمن ثلاثية Crysis بنسخة محسنة “ريماستر” من السلسلة ستصدر على الاجهزة المنزلية والحاسب الشخصي في الربع الأخير من هذا العام وبالتعاون مع شركة Saber Interactive للنشر.

النسخة المحسنة من الجزء الثاني والثالث ستحصلان على تحسين كبير في جودة الرسومات والأداء، وسيتم الاعتماد بشكل كامل على نسخة الحاسب الشخصي في تطويرهما، وهذا بدلاً من الاعتماد على نسخ Crysis 2 و Crysis 3 التي صدرت على أجهزة Xbox 360 و PlayStation 3.

وقد تم دعوة فريق Digital Foundry في رحلة إلى استديو Crytek بمدينة فرانكفورت الألمانية، حيث تم لقاء المطورين هناك، وحصلوا على لمحة قريبة للعبة Crysis 2 Remastered التي كانت تعمل على PlayStation 5 بدقة 1440 بكسل وبمعدل 60 إطارًا في الثانية.

وفد تم التأكيد من قبل الفريق بأن كل من نسخة بلايستيشن 5 واكسبوكس سيرز لن تدعم خاصية تتبع الأشعة Ray Tracing في كلا اللعبتين ، وستقتصر هذه الخاصية فقط لاجهزة الحاسب الشخصي، مع خاصية SVOGI.

وبالشراكة مع Sabre Interactive للنشر، سيكون لدى Crytek المزيد من الموظفين على من أجل لمساعدة في الحفاظ على أسلوب اللعبة وهويتها، وهذا يعد بضمان تجربة أصيلة مماثلة للنسخ الأصلية، وومع ذلك سيتم التخلص من بعض العناصر القديمة مثل مشكلة “Orange hue overlay”.

فريق Digital Foundry كذلك حصل على لمحة من النسخة المحسنة للعبة Crysis 2 و 3 على جهاز Nintendo Switch، واتضح من خلال ذلك ان شركة Crytek ترغب في استهداف معدل اطارات 30 إطار/ث، وهذا يعتب أمر مفهوم بسبب ضعف الجهاز التقني والقيود الكبيرة التي ستعيقهم.

ومع مرور كل تلك السنوات، سيبقى السؤال التاريخي “Can It Run Crysis” ؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى