رئيس استديوهات بلايستيشن يشجع فرق التطوير لديهم على المزيد من الجرأة في ألعابهم..

هل نفهم من ذلك المزيد من الشذوذ والأمور الدخيلة على مجتمعاتنا؟

على الرغم من أن شركة سوني أثبتت وما تزال تثبت نفسها كواحدة من أفضل ناشرين الألعاب خلال العقد الأخير، وذلك لأنه تمتلك مجموعة كبيرة ومتنوعة من العناوين الحصرية التي أصبحت تعتبر تمثل إرث ثقافي بمستوى إبداعي متميز تفتخر به الشركة، وفي نفس الوقت تحافظ من خلاله على شريحة واسعة من اللاعبين الذي أصبحوا أوفياء لعناوين الشركة ومنتجاتها الترفيهية، ولكن بعد صدور لعبة The Last of Us: Part II أخذت الأمور منعطفاً أكثر غرابة وجرأة في نفس الوقت.

ليس من باب المبالغة القول بأن شركة سوني تعرف بميولها الجريئة في كثير من الأحيان، حيث مقابل أنها وفرت كل الإمكانات المادية والدعم والمساندة والمرافقة المستمرة لإستديوهاتها الشهيرة، فإنها تعطي لمطوريها حرية كبيرة في إختيار معظم التفاصيل التي تتعلق بتطوير العناوين، والمحتوى الذي تحتويه.

ولكن رئيس استديوهات شركة سوني Hermen Hulst والمسؤول السابق في استديو Guerrilla Games التابع للشركة، تحدث الى موقع Games Informer وقال بشكل مباشر بأنه يشجع فرق التطوير لديهم على أن تكون جريئة بشدة في اختياراتهم!! وهو بالطبع الأمر الذي أكدته جرأة القصة والمشاهد الاباحية في لعبة The Last of Us بجزأها الثاني، حيث قال للمجلة:

أعتقد أن فرقنا كانت شجاعة حقًا، وهذا ليس فقط مع مجالات الامتياز لديهم، بل إنها تدخل أيضًا في عنوان الأساطير الإسكندنافية God of War.

ولعبة The Last of Us: في جزأها الثاني من طريقة سردها المتميزة وجرأتها والتي أدت الى خلق تجربة رائعة ومقنعة بشكل لا يصدق، رغم أنها لم تكن بالضرورة مريحة لكل اللاعبين في جميع الأوقات، ولكنني أؤيد فعل ذلك.

نريد أن تعمل PlayStation على تخطي الحاجز والخروج عن المألوف في تقديم المحتوى القصصي، أعتقد أن هذا هو سبب قيامنا بما نفعله مع PlayStation.

على كل حال لا نعلم الى أي مدى من الجرأة يقصده هيرمن هولست ويريده من مطوري استديوهاتهم، أو الحدود التي يرغب في الوصول إليها، ولا أتصور أن هناك محتوى أكثر جرأة من الشذوذ في بعض ألعابهم، ويبقى إحتمال بأننا فهمنا سياق حديثه بشكل خاطىء، وربما كان يقصد بمصطلحات مثل الجرأة والخروج عن المألوف، هي الأمور الاخرى البعيدة عن الإباحية مثل ما شاهدنا في أحداث لعبة The Last of Us Part 2 عند قتل جويل الامر الذي أثار غضب الكثير من عشاق اللعبة ومحبي هذه الشخصيه.

ما رأيكم بتصريحات هيرمن هولست؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بلعب Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone.. حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button