براءة اختراع تشير الى واجهة متجر بلايستيشن ديناميكية..

مع توسع وتطور نظام الترويج والمبيعات في العاب الفيديو تريد سوني ان تساير هذه التطورات والتغيرات من خلال جعل متجر بلايستيشن متغير ديناميكي حسب أسلوب وطريقة استخدام اللاعب للمنصة وللألعاب التي يلعبها وهذا ما بدأ لنا من خلال براءة اختراع جديدة تم رصدها مؤخرا.

براءة الاختراع هذه تم رصدها من خلال احد مستخدمي موقع ريديت (عبر pushsquare) والتي تشير الى نموذج ديناميكي متطور لواجهة متجر بلايستيشن يمكنها ان تتغير بناء على تطور الألعاب التي يلعبها المستخدم على جهازه الخاص.

يلخص وصف براءة الاختراع هذه التي تم تسجيلها في مايو من هذا العام تقنيات توفير المعلومات والوظائف بناءً على دورة حياة لعبة الفيديو وسياق المستخدم. يمضي في عرض بعض الأمثلة. يتم وضع المعلومات في سياقها ببيانات إضافية تظهر للاعب مثل الأصدقاء الذين يلعبون اللعبة وأيضا قد تقدم الصفحة اقتراحات متجددة مثل المحتوى الجديدة المتاح للعبة او التحديثات الجديدة التي تتوفر.

أيضا ربما تشير براءة الاختراع هذه الى ان صفحة المتجر الرئيسية بالنسبة للمستخدم ستكون متغيرة حسب رغباته والعابه التي يميل الى شرائها او اللعب بها لفترات طويلة بطريقة مشابه لما تقوم به واجهة المستخدم في منصة نيتفليكس مثلا حيث تستمر في ترتيب المحتوى الظاهر لك حسب ميلوك الخاص وتضع لك المحتوى الخاص بالعناوين التي تقضي معها وقت طويل امامك بحيث تحثك على شرائها وتحميله.

قد يكون الامر مزعج للبعض ولكن قد يكون مقبول للكثير خاصة من يقضون أوقات طويله حول عدد محدود من الألعاب مثل فورتنايت او كول اوف ديوتي بحيث يتم وضع كل ما يتعلق بهذه الألعاب في واجهة المتجر الخاصة بالمستخدم مثل المحتوى الجديد والتحديثات التي تصل الى اللعبة.

هل تعتقد ان براءة الاختراع هذه ستكون مفيدة لمستخدمي أجهزة بلايستيشن في حال تم اعتمادها من خلال التحديثات القادمة للمتجر؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button