ريهانا براتشيت “محبطة جدا” من شخصيات GTA 5 المكونة من الرجال بالكامل..

أعربت ريهانا براتشيت، الكاتبة وراء سلسلة Tomb Raider الجديدة وابنة الكاتب الروائي الراحل تيري براتشيت، عن خيبة أملها من افتقار العاب روكستار وعلى وجه الخصوص لعبة GTA 5 للبطولة الانثوية.

خلال حديثها مع موقع Wired، صرحت براتشيت بأنها “محبطة جدا” من شخصيات لعبة GTA 5 المكون من الرجال بالكامل بينما تحدثت عن اعذارها حول وجود النساء كشخصيات قابلة للعب في اللعبة حيث قالت:

أتذكر أنني كنت محبطة حقًا من GTA 5 لأن الشخصيات الثلاثة كانت جميعها من الرجال. أعلم أن هاوسرز [دانيال وسام هاوسر، مؤسسا Rockstar Games والمطورين وراء Grand Theft Auto] تحدثوا عن سلسلة GTA باعتبارها لعبة للرجولة وأعتقد جيدًا أن الذكورة ليست اشارة للرجال وايضا الأنوثة ليست فقط اشارة للمرأة.

اذا كنت من اللاعبين المهتمين بألعاب روكسار فستكون على دراية بأن الشركة تتجنب البطولات الانثوية في العابها. وفي السابق، حاول الاخوان هاوسرز تبرير ذلك من خلال الادعاء بأن أجواء وأسلوب اللعبة معد ليكون مناسب للبطولة الذكورية. ولكن براتشيت استخدمت حجة مضادة لتحطيم هذه الفكرة معللة ان النساء أيضا قادرات على قيادة الجريمة حيث قالت:

شعرت أنه سيكون من المثير للاهتمام بالنسبة لي أن أرى امرأة تعمل في هذا النوع من العالم لأن هناك بعض الشخصيات النسائية العظيمة في The Wire التي كان عليها أن تعمل في عالم الجريمة الإجرامي الذكوري. نفس الشيء مع بعض النساء والقصص في Orange Is the New Black. أود هؤلاء المطوّرين الذين يتفوقون في الأمور شديدة الذكورة أن يأخذوا فرصة في قصص النساء الرائدات وينظروا إلى الأشياء التي ستنتج عن ذلك.

يذكر ان الشائعات التي صدرت في وقت سابق من هذا العام والعام الماضي تحدثت بشكل متكرر ان الجزء القادم من سلسلة GTA  والذي يعتقد انه سيكون GTA 6 سيشهد وجود بطولة انثوية ولكن حتى الان لا يوجد تأكيد رسمي حول ذلك الا ان حدث براتشيت ربما يدفع روكستار الى هذه الخطوة بشكل جدي.

ما رايك في حديث براتشيت حول غياب البطولة الانثوية عن العاب روكستار وبالأخص لعبة GTA 5 التي تراها الأنسب لإظهار قوة المرأة من خلال القيادة في عالم الجريمة؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى