شركة EA تسمح لجميع المطورين بإستخدام خمسة براءات إختراع مملوكة لها بشكل مجاني..

في مبادرة إيجابية وإنسانية من قبل الناشر EA حول إستخدام براءات إختراع المحمية والمملوكة لها والتي تعمل على تحسين إمكانية الوصول للاعبين، من قبل جميع الاستديوهات التي ترغب في إستخدامها وبشكل مجاني، وذلك من خلال بيان الشركة الذي صدر على موقعها الرسمي.

حيث أعلن الناشر EA عن “تعهد براءة اختراع” والذي يسمح لأي مطور ألعاب آخر باستخدام خمس براءات اختراع مملوكة لها مع إمكانية السماح بالمزيد منها، دون الحاجة إلى دفع أي أموال أو الشعور بالخطر من أجل رفع دعوى قضائية ضد إستخدام منتجات رقمية محمية قانونياً.، حيث جاء في البيان الخاص بالشركة:

من خلال تعهدنا ببراءات الاختراع، نلتزم بأن كل مطور في مجال صناعة الألعاب سيكون قادرًا على استخدام براءات اختراع التكنولوجيا التي تركز على إمكانية الوصول بدون حقوق ملكية.

يمكن لأي شخص استخدام براءات الاختراع هذه بحرية واستخدامها في أي عنوان العاب، والذي يركز على إمكانية الوصول في ألعابه الخاصة لجعلها أكثر شمولاً.

يغطي هذا التعهد بعضًا من أكثر تقنياتنا ابتكارًا والمصممة لكسر الحواجز أمام اللاعبين الذين يعانون من إعاقات أو مشاكل طبية. وهذا يشمل أولئك الذين يعانون من مشاكل في الرؤية أو السمع أو التحدث أو الإدراك.

تتعهد EA بعدم إجبار أي طرف على انتهاك أي من براءات اختراع EA المدرجة، حيث نضيف براءات اختراع إضافية إلى هذا التعهد في وقت لاحق.

وتشمل براءات الاختراع نظام الـ ping المستخدم في لعبة الباتل رويال Apex Legends، حيث يمكن للاعبين التواصل مع زملائهم في الفريق دون التحدث، وذلك عن طريق وضع علامات مختلفة على الخريطة، بالإضافة الى براءات أنظمة وطرق المعالجة التلقائية للصور ذات السطوع المتشابه، ونظام عرض وعرض راديو التباين، وأخبراً براءات تتعلق بمشاكل الصوت لدى المستخدم.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button