اتهامات تطال مطوري Fortnite بسبب سرقة أفكار تتبع لألعاب أخرى

في صناعة الألعاب لا يمكن لأي لعبة ناجحة ان تنفذ من الانتقادات او المشاكل التي قد تؤدي بها الى الفشل الذريع او ربما الجدل الواسع الذي ينتج عنه الشهر والنجاح الكبير ولعبة Fortnite هي احد تلك العناوين التي لا تزال صامدة في وجه المنتقدين لها بسبب اتهامها بسرقة أفكار العاب أخرى واتهامها بأنها دخلت معركة البقاء فيها الأقوى.

موقع The Verge كتب مقالة عن لعبة Fortnite اتهمها بشكل مباشر بأنها تنوي سرقة المزيد من الأفكار الموجودة في الألعاب الأخرى لضمان استمراريتها والبداية كانت مع طور The Impostors الذي يشبه كثيرا فكرة لعبة Among Us بالكامل وبالمناسبة مطوري هذه الأخيرة عبروا عن انزعاجهم من سرقة الفكرة بعد الكشف عن عرض يتبع لطور يحمل الفكرة ذاتها امام العلن كافة بدون أي تصريح يذكر او اعتذار من شركة Epic حتى بعد توفر الطور بشكل رسمي للعبة الان.

الحقيقة تقول بأن فكرة طور The Importers ليست جديدة في لعبة Fortnite فقد تم تقديمها لأول مرة من خلال لاعبي اللعبة انفسهم عندما سمحت لهم ايبيك بتصميم ما يشاءون من اطوار اللعب داخل اللعبة عبر طور الابداع الذي يوفر أدوات التصميم الداخلية التي تشبه تلك الموجودة في لعبة Dreams.

يذكر ان اللعبة تقوم على أساس دعم اللاعبين بأطوار اللعب المختلفة الغير دائمة بحيث تصدر لفترة محدودة من الوقت ومن ثم تختفي لتعاود الظهور بعد مدة وفي اغلب الأحيان تكون اطوار اللعب مأخوذة من فكرة العاب كاملة مثل ما حدث مع طور The Impostors الأخير المأخوذ بالكامل من لعبة Among Us.

ما هي الفكرة القادمة يا ترى التي تنوي شركة ايبيك تقديمها لكي تستثمرها داخل لعبتها الحالية وهل فعلا باعتقادكم الشركة تعتزم اقتباس المزيد من الأفكار من العاب أخرى حتى تجعل من لعبتها اخر لعبة صامدة وشاملة لجميع أفكار الألعاب الأخرى هذا بالضبط ما سنعرفه في الأشهر القادمة ولكن ما هو رأيكم انتم متابعينا، هل تعتقدون ان هذا بحد ذاته تعدي على حقوق الملكية للغير ام ان مثل هذه الأفكار لا يجب ان تكون محتكرة على جهة او لعبة معينة بينما يمكن تطبيقها بشكل افضل في لعبة أخرى؟!

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.

تعليق واحد

  1. اصلا فورت كلها مسروقه كتصميم و جرافيكس من لعبة zombie vs planet فعادي المهم انها تكون فيها تجديد لكن للاسف بالنسبة لي معد تناسبني اللعبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button