مطوري Among Us يتهمون Fortnite بسرقة فكرتهم بشكل غير مباشر..

امس أعلنت شركة ايبيك عن طور Imposters الجديد للعبة Fortnite والذي اتضح بأنه وبجانب اقتباس الاسم فانه يقتبس أيضا فكرة لعبة Among Us بالكامل وهذا واضح لأي شخص من لحظة التعرف على فكرة النمط الجديد الذي استعرضته Fortnite في فيديو جديد.

هذا الامر بالطبع اثار حفيظة الكثير ولكن من ابرز من عبر عن خيبة امله من هذا الاستغلال هي مدير المجتمع في استيديو InnerSloth، فيكتوريا تران التي تحدثت بطريقة غير مباشرة عبر حسابها الخاص على تويتر معبرة عن خيبة املها في ان يتم الامر بهذه الطريقة دون تواصل وتعاون رسمي بين اللعبتين.

كان من الرائع حقًا التعاون مع هاها.

تماما نفس ميكانيكا اللعبة، لا ينبغي أن تكون هذه الأشياء محتكرة، ولكن على الأقل حتى الموضوعات أو المصطلحات المختلفة تجعل الأشياء أكثر إثارة للاهتمام؟

لم تذكر تران اسم لعبة Fortnite ولكن لمحت بشكل واضح الى ذلك حيث قالت انه كان من الأفضل ان يكون هناك تواصل وتعاون رسمي يجعل التجربة اكثر متعة ولكن وحسب وصفها فان المطورين المستقلين هم الحلقة الأضعف ولا حاجة لطلب اذن او تعاون رسمي معهم.

أيضا قالت تران انه وحتى لو لم يكون هناك تواصل رسمي كان من الممكن استخدام أسماء مختلفة وعمل ميكانيكية مختلفة بعض الشيء بدل من استنساخ النمط والاسم كما هو.

يذكر ان فكرة نمط اللعبة الجديد Impostors تكمن في وضع 10 لاعبين منهم 8 من العملاء Agents سيعملون مع بعضهم البعض بينما يوجد لاعبان من المحتالين Impostors حيث سيتوجب على العملاء الثمانية أداء مهام مثل جمع الصناديق واللاما، وتقديم تقارير العاصفة لتحليلها، وإصلاح حافلة المعركة Battle Bus الشهيرة. بينما على الفريق المقابل وهما المنتحلان Impostors الاندماج بهم بشكل خفي والقضاء على العملاء بشكل سري دون اكتشافهم. إذا اكتشف العميل جثة، فيمكنه اختيار الإبلاغ عنها ثم التصويت لصالح من يعتقد أنه المشتبه به الرئيسي. تنتهي اللعبة عندما يتم القضاء على جميع المنتحلين.

حتى الان لا يوجد أي رد من شركة ايبيك هول هذه التصريحات ولكن الامر اثار جدل وتفاعل كبير من قبل جمهور اللعبة وتعاطف واضح مع استيديو InnerSloth ونتوقع ان يكون هناك استجابة سريعة من مطوري Fortnite خلال الساعات القادمة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى