مطور: دمج سرعة PS5 مع قوة محرك Unreal Engine 5 سيقدم قفزة كبيرة في عالم العاب الفيديو

تطوير الالعاب سينتقل لمرحلة جديدة كليا..

أصبحت سوني مشهورة هذا الجيل مع جهازها PS5 لأسباب عدة لكن أهمها هو سرعة التخزين SSD في الجهاز التي يعتبرها البعض النقلة النوعية والقفزة التقنية بين الجيل الماضي والحالي، على الرغم من مدح المطورين المستمر الا ان احد المطورين استطاع وصف طريقة عملها بدقة كبيرة وشرح سبب شهرة الجهاز من اجلها خصوصا عندما يتم مزجها واستثمارها مع محركات رسومات متطورة مثل Unreal Engine 5.

في حديثه خلال مقابلة جديدة مع موقع GamingBolt، قال بيت بوتوملي احد مطوري استديو White Paper Games ان وحدة التخزين الداخلية لجهاز PS5 اذا اقترنت مع محرك Unreal Engine 5 ستمكن المطورين من القيام بأشياء لا توصف، فمثلا ستسمح لهم بإضافة ببعض التغييرات الكبيرة في المستقبل في تصميم الألعاب بشكل عام.

المطور تحدث كثيرا عن جهاز بلايستيشن 5 معجزة سوني هذا الجيل وأيضا تحدث عن محرك UE5 وتعجب من قدراته ومستواه الغير متوقع لكن أيضا استطاع وصف طبيعة الدمج بين المحرك وقطعة التخزين الداخلية لجهاز سوني بقوله ما يلي ذكره:

هناك نهج مزدوج يمكننا الاستفادة منه كمطورين ليس فقط مع محركات أقراص الحالة الصلبة الأسرع ولكن أيضا بالاشتراك مع Unreal Engine 5.

عندما تنشئ ألعابا ثلاثية الأبعاد أكبر حجما فإن تدفق المحتوى للاعب ومعرفة كيفية التعامل مع تصميم المستويات للوصول بها إلى أفضل أداء يستغرق وقتا طويلا.

مع أوقات التحميل الأسرع لن تحتاج إلى تصميم الميزات في شاشات التحميل جنبا إلى جنب مع تدفق المحتوى في وقت التشغيل، الفكره هي ان محرك  Unreal Engine 5 يزيل الحاجة إلى هذا الجانب من التطوير وبدلا من كل ذلك فإنه يقوم بقطع المحتوى.

أعتقد أنك سترى بعض التغييرات الكبيرة في مستوى التصميم مع هاتين الترقيتين (SSD في PS5 مدمجة مع محرك UE5) في خطوط التطوير.

بالطبع ما زال الوقت مبكرا للحديث عن هذا الحلم بالدمج لأننا ما زلنا في الأيام الأولى للجيل الجديد ومن المحتمل أن يمر بعض الوقت قبل أن نرى المطورين قد بدأوا بالفعل في تحقيق أقصى استفادة من هذه الأجهزة ولكن مع ذلك، فإن الإمكانيات مثيرة للغاية وتنطوي على بعض الأشياء المثيرة للاهتمام للمستقبل.

حتى الان ما زال الدعم مستمر لأجهزة الجيل الماضي والتي غالبا ما تكون عقبة امام المطورين للاستفادة من قدرات الجيل الجديد خاصة مطوري الطرف الثالث الذين يبحثون على التكلفة الأقل في التطوير مقابل العوائد الأعلى الا ان سوني ربما جعلتنا نتذوق بعض هذه القوة من خلال بعض حصرياتها التي صدرت بشكل أساسي على PS5 مع بداية عمره ولكن نحن متأكدين ان هذا ليس كل شيء..

ما الذي باعتقادكم سنراه مستقبلا من تقنيات متطورة في عالم الألعاب..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى