إليكم أولى انطباعات لعبة Elden Ring بعد استعراض أسلوب اللعب.

تم الكشف في وقت سابق عن واحدة من أكبر وأقوى ألعاب السولز الغامضة والمرتقبة Elden Ring من تطوير استديو FromSoftware، والتي طالما انتظرناها بشدة منذ الإعلان عنها في يونيو من 2019، وتم الكشف عنها من خلال مقطع دعائي أوضح لنا عوالم اللعبة وطريقة اللعب وبعض الزعماء خلال حدث Summer Games Fest 2021 الأخير.

في وقت سابق قام الصحفي Mitchell Saltzman من قناة IGN على اليوتيوب، بإجراء مقابلة مع المخرج الياباني هيديتاكا ميازاكي حول Elden Ring والتي وصل من خلالها الى مضمون وفكرة موحدة أن لعبة FromSoftware القادمة تتمحور حول حرية الاختيار والمرونة أكثر من أي وقت مضى، حيث أن اللعبة تشجع بشكل عام المغامرة و الاستكشاف لكن اليوم تمكن Mitchell من تعريف هذه الحرية من خلال اطلاعه على ديمو للعبة.

وبعد الاطلاع على ديمو خاص باللعبة يوضح أسلوب اللعب لمدة 15 دقيقة، فقد اتضح هذا الشيء الذي كان يتكلم عنه ميازاكي في العديد من المرات، ومن خلال هذا التقرير سنلخص لكم أهم ما تناوله الصحفي Mitchell خلال مشاهدته لبعض دقائق متفرقة من Elden Ring.

  • عند بدء اللعبة سيكون هناك برج مراقبة صغير، وأمامك مباشرة بعيداً قليلاً، كانت هناك شجرة Erd Tree الضخمة التي شاهدناها في العديد من المقاطع والصور، وأمامها مباشرة كان موقعاً سيكون نقطة حفظ نار مخيم “البون فاير” بعضها  بعضها سيجعل من الضوء من أجل إرشادك نحو نحو المسار الموصى به، ولكن بكل تأكيد سيعود الأمر لك لاختيار تتبع ذلك المسار أم لا.
  • ستشعر بشكل عام وفي أثناء مغامرتك بأنك قد تصادف أي شيء تقريباً أثناء الاستكشاف، وفي إحدى المناطق اقترب المقاتل من مجموعة من الأعداء المتجمعين حول نار المعسكر، وعلى حين غِرٌة، انقض تنين عملاق فجأة بطريقة Souls نموذجية وقضى عليهم جميعاً بضربة واحدة، ونتيجة لذلك تحول الموقف كاملاً الى معركة ضد زعيم.
  • اللعبة ستمنحك حرية التصرف، سواء بهجومك على الأعداء مباشرة، أو من خلال التخفي والاختباء من أجل الوصول الى هدفك، “أنت ومزاجك”
  •  يتم تحديث الخريطة من خلال العثور على أجزاء منها في جميع أنحاء العالم، وتأتي بشكل مخطوطة حقيقية مصورة من قبل رسام خرائط حقيقي يعيش داخل The Lands Between. يمكنك وضع علامات لإبراز مواقع الأعداء الأقوياء للغاية، والشخصيات غير القابلة للعب، والكنوز، ومداخل السراديب وغيرها.
  •  المواقع التي يتم وضع علامات عليها تضع منارة يمكنك رؤيتها بسهولة داخل اللعبة، وهذا سيسمح لك بتعيين نقاط للرجوع متى رغب في ذلك waypoints.
  • أثناء التنقل في الخريطة سيساعدك على التنقل بشكل سريع بين المناطق والحقول الواسعة Spirit Steed أو الحصان الروحي، وهو عبارة عن روح تختفي و تظهر كل ما كنت بحاجة لها، وهو ليس حصاناً عاديا، لأنك تستطيع استخدامه كمنصة للقفز بين المرتفعات واختصار الطرق بشكل كبير.
  • السراديب في اللعبة كثيرة ومتنوعة، وهي عامل الجذب الرئيسي لكل من المناطق الست الرئيسية في The Lands Between، حيث أتيحت للصحفي Mitchell فرصة رؤية الأول منها، وهو قلعة Stormveil Castle. يبدأ سرداب Legacy هذا بشكل خاص مع خيار، يمكنك إما التوجه عبر البوابة الرئيسية والمعاناة أثناء عبور طريق مليء بالتحديات ويعج بالأعداء المدركين لوجودك، أو يمكنك التسلل من الجانب وعبر مدخل سري يأخذك على طول طريق أقل حراسة.
  • حين مشاهدة قلعة Stormveil Castle سينتابك من الوهلة الأولى الشعور بتواجدك في قصر Boletarian Palace من لعبة Demon’s Souls، وحين الوصول الى قسم محاط بالبراميل المتفجرة وعدو يتطلع لإشعالها جميعها بتفجيرها. شعرت بمثل هذه اللحظات بأنها أشبه بتحية احترام للعبة أكثر من أي شيء آخر.
  • إن إعطائك الحرية المطلقة في اللعبة جعلت من الاستكشاف بحد ذاته أمراً مميزاً من جميع النواحي، فهناك أماكن مختلفة التي لم يتم استكشافها، وحين مشاهدتي لمنزل بعيد ومنعزل، ويقع على جرف ضيق جعله يتساءل كيف يمكنه الوصول إليه، وعندما نظر اللاعب إلى الخلف باتجاه الجرف رأيت الكثير من المناطق والمنازل والسراديب الغير المستكشفة.
  • في إحدى المعارك ضد الزعيم العملاق متعدد الأذرع الذي رأيناه بالعرض، والذي كان أكثر زعيم يحمل طابع ألعاب الـ Souls على الإطلاق كان يمكنهم عرضه، الذي يتمتع بهجمات قوية للغاية، ويقوم بتوجيه ضربات مدمرة تحطم الأرض، ثم قام بالتحول الى تنين واخرج ذراع تنفث اللهب الحارق، لقد كان الأمر مشوقاً للغاية بالنسبة له، وجميعنا بالتأكيد نرغب في تجربة ذلك في أقرب فرصة.
لعبة Elden Ring ستصدر على أجهزة الجيل الماضي والجيل الجديد والحاسب الشخصي يوم 21 يناير من العام القادم 2022 ويمكنك الاطلاع على تغطيتنا الكاملة للعبة هنـا.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى