مشروع لعبة الاونلاين من مطوري The Last of Us 2 سيحتوى على عناصر سينمائية

المشروع بدأ يتوسع ليكون منفصل بحد ذاته..

نحن نعلم ان لعبة The Last of Us 2 ستحصل على طور اونلاين تحت اسم Factions وقد تم تأجيله بعض الوقت بسبب الجائحة وعلمنا فيما بعد انه سيصدر كلعبة منفصلة ولكن على ما يبدو ان الامر يتطور بشكل سريع وربما تتحول اللعبة لتكون مشروع كبير بحد ذاته.

قبل عدة أيام نشر حساب استيديو Naughty Dog على تويتر والموقع الرسمي اعلان حاجتهم لضم المزيد من المطورين للفريق ولكن ما لفت انتباهنا هو تعليق فينيت أغاروال وهو مساعد المخرج للعبة The Last of Us 2 والمشروع الجديد (عبر pushsquare) عندما قال التالي:

نحن نوظف بكثافة – تقدم بطلب إذا كنت تريد أن تكون جزءًا من تقديم التجربة السينمائية بين اللاعبين في لعبة الحركة متعددة اللاعبين (اونلاين) المستقلة الجديدة.

Image

كما تلاحظون في الوصف فقد استخدم عبارة (التجربة السينمائية) والتي تجعلنا نضع الكثير من علامات التعجب حول دور المشاهد السينمائية في لعبة اونلاين وكيف يمكن ان يتم المزج بين هذين العنصرية الا في حالة وحدة وهي ان تكون هناك عناصر قصصية في لعبة الاونلاين هذه يمكن للاعبين تجربتها والسير على مسار قصصي في اللعب الجماعي كما يحدث مثلا مع لعبة Destiny التي تقدم أسلوب اللعب الجماعي التعاوني مع احداث قصصية.

الامر الذي يزيد من فضولنا هو ان المشروع على ما يبدو بدأ يتوسع حيث كان في البداية عبارة عن طور اونلاين ملحق للعبة The Last of Us 2 كما كان مع الجزء السابق ولكن هذا التأخير بجانب إعلانات ضم المزيد من المطورين ابتدأ من مصممين ومبرمجين حتى انه تم إضافة فريق مختص في برمجة نظام اقتصادي داخل اللعبة وتحويلة ليكون مشروع منفصل، كل هذا يشير الى ان المشروع ربما تحول ليكون مشروع ضخم بميزانية كبيرة.

هذا أيضا مؤشر الى ان مشروع استيديو Naughty Dog التالي هو هذه اللعبة المبنية على طور Factions للعبة The Last of Us ولكن سننتظر ليتم الكشف عن المزيد من التفاصيل ربما خلال ما تبقى من هذا العام وحتى ان يتم ذلك شاركونا انطباعاتكم وتوقعاتكم حول التوجه الجديد لفكرة المشروع وهل تعتقدون ان Naughty Dog يجهزون لنا بالفعل شيء جديد والاهم مميز؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى