اشاعة: الدعم المسبق على جهاز البلايستيشن 5 سيتخطى البلايستيشن 4..

احد اهم المميزات الجديدة التي يطالب بها الكثير بان تتواجد في جهاز البلايستيشن 5 هي خاصية الدعم المسبق لتشغيل العاب الجيل الماضي خاصة البلايستيشن 4 الذي يمتلك الكثير منا له مكتبة العاب ضخمة و لكن يبدو ان سوني ستذهب لابعد من ذلك فيما يخص الدعم المسبق لتشغيل الالعاب على جهازها الجديد.

احد المسربين المهتمين باخبار البلايستيشن و يدعى PSErebus قام بنشر تغريدة قال فيها انه كل من يمتلك العاب مخصصة للبلايستيشن 3 و 2 و 1 بالاضافة الى البلايستيشن 4 فعليه الاحتفاظ بها و وضع هاشتاق بلايستيشن 5, لا يوجد اي تلميح اخر من هذه التغريدة سوى ان جهاز البلايستيشن 5 سيدعم تشغيل العاب جيل البلايستيشن القديم باكملة و لن يقتصر الامر على البلايستيشن 4 فقط كما تتحدث بعض الشائعات.

ايضا الاهم من ذلك ان العاب البلايستيشن 3 التي تعتمد على نظام برمجة مختلف عن سائر العاب اجيال البلايستيشن الاخرى بسبب استخدام معالج Cell في الجهاز و الذي جعل العابه غير متوافقة مع البلايستيشن 4 الامر الذي جعل سوني تتراجع عن دعم خاصية الدعم المسبق لالعابه في البلايستيشن 4 و لكن يبدو انهم سيتخطون هذه العقبة في البلايستيشن 5.

يبدو ان بعض التفاصيل بدات تصل الى بعض الاعلامين حيث لمح امس الناشط الاعلامي Tidux بانه تلقى معلومات عن قوة جهاز البلايستيشن 5 التي وصفها  بانها “لا تصدق”و اليوم لدينا PSErebus الذي يلمح الى خاصية الدعم المسبق لالعاب الاجيال الماضية كلها على البلايستيشن 5 و نتوقع ان تقوم سوني بعمل خطوة استباقية و الكشف عن المزيد من التفاصيل حول جهازها القادم قبل تسريبها الى الانترنت.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button