نسخة بلايستيشن 5 الجديدة تحتوي على نظام تبريد صغير مقارنة بالأصلي، اليكم الفروقات..

مِنذُ أشهر ونحن نعلم بوجود نسخة جديدة من بلايستيشن 5 من خلال التسريبات والتقارير والأسبوع الماضي، طرحت سوني النموذج الجديد في أستراليا وصانع المحتوى المعروف والشهير Austin Evans تمكن من الحصول عليه وشاركنا معلومات مثيرة للاهتمام حوله في الفيديو المرفق أعلاه.

أكبر تغيير في نموذج بلايستيشن 5 الجديد هو نظام التبريد أو المبرد (heatsink)، وفقاً للفيديو، قامت سوني بوضع مبرد أقل حجماً من الجهاز الأصلي. التغيير الثاني هو لبطاقة الانترنت (الواي فاي) حيثُ تم تغييرها كما علمنا سابقاً وغالباً ستصلح البطاقة الجديدة مشاكل الاتصال التي يوجهها بعض اللاعبين. والتغيير الثالث والأخير هو على طريقة وضع الجهاز عمودياً فقد أصبح بإمكانك تثبيت الجهاز عمودياً بيدك دون الحاجة إلى مفك براغي.

فروقات بلايستيشن 5 النسخة الجديدة عن النسخة الأولى:

  • نظام التبريد بحجم اصغر من النسخة الأولى
  • تغير في نظام الاتصال واي-فاي
  • مروحة بعدد شفر اكثر من الاصلية
  • برغي تثبيت القاعدة بغطاء بلاستيكي قابل للشد يدويا
  • وزن اقل بـ 300 جرام عن النسخة الأولى

هل نموذج بلايستيشن 5 الجديد أسوء من الأصلي؟

ما زلنا في مراحل مُبكرة لنقول أنّ النموذج الجديد أسوء من الأصلي ولكن صانع المحتوى إيفانز يقول أنه جودته أسوء ويعتقد أنّ حرارته ستكون أعلى بسبب استخدام مبرد أصغر وقال أنّ سوني “تسترخص” إنتاج جهازها بعد إطلاقه الناجح. لاحظ صانع الفيديو أيضاً أنّ الجهاز أصبح أكثر هدوءاً الآن، وهذا شيء إيجابي بالطبع. بالإضافة إلى ذلك (كما علمنا سابقاً)، وزن الجهاز بات أقل من الأصلي بمقدار 300 جرام.

مقارنة HeatSink في النسخة الجديدة على اليمين مع النسخة الاصلية على اليسار

في المناطق الحارة، أيّ معظم الدول العربية، موضوع التبريد مهم جداً ووضع مبرد أقل في جهاز بلايستيشن 5 الجديد قد يؤدي إلى تقليل عمر الجهاز ولكن كما قلنا، لا يمكننا تأكيد ذلك من الآن ومن خلال استخدام لأيام قليلة. شخصياً لا أمانع استخدام نظام تبريد أقوى مقابل 300 جرام إضافية ولكن البعض قد لا يوافق.

حتى الان يتم بيع النسخة الجديدة في استراليا واليابان فقط ولا يوجد أي مؤشرات لوصول هذه النسخة الى الأسواق العالمية الأخرى ولكن نتوقع ظهورها بشكل متدرج خلال الأيام والاشهر القادمة من ضمنها السوق العربي.


ما رأيكم أنتم في نموذج النسخة جديدة لجهاز بلايستيشن 5 ؟ شاركونا في التعليقات ادناه بآرائكم حول التغييرات!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى