يوبي سوفت “متفاجئة” بضعف اداء لعبة Mario + Rabbids الجديدة

صرحت شركة يوبي سوفت بأنها متفاجئة جداً بالاداء التجاري السيئ للعبة Mario + Rabbids: Sparks of Hope التي قدمتها بالتعاون مع شركة نينتندو.

الناشر الفرنسي قال انه يواجه تحديات كبيرة بسبب محدودية الانفاق الاستهلاكي للمواطن. بينما اشار الى ان المبيعات خلال موسم العطلات الحالي كانت اقل من المعتاد بشكل كبير وصادم.

يوبي سوفت اكدت ان كل من لعبة Mario + Rabbids: Sparks of Hope ولعبة Just Dance 2023 فشلتا في الوصول الى التوقعات التجارية للشركة. وجاء في بيان الشركة التالي:

على الرغم من التقييمات الممتازة واستقبال اللاعبين بالإضافة إلى خطة التسويق الطموحة، فقد فوجئنا بضعف أداء Mario + Rabbids: Sparks of Hope في الأسابيع الأخيرة من عام 2022 وأوائل يناير..

وخلال مكالمة الارباح مع المستثمرين التي تم إجراؤها بعد نشر التحديث المالي الخاص بها، والذي شهد قيام يوبي سوفت ايضا بإلغاء ثلاث ألعاب غير معلنة وتأجيل Skull and Bones مرة أخرى. وقالت الشركة حيال ذلك، إنها تعتقد أن الإصدارات الأخيرة قد تأثرت سلبًا بتحول المستهلك نحو العناوين الضخمة وطويلة الأمد.

تم اصدار لعبة Sparks of Hope في اكتوبر 2022، اي قبل أسابيع قليلة من اطلاق بعض أكبر الالعاب لذلك العام في مقدمتها God of War Ragnarök و Call of Duty: Modern Warfare 2. وقال الرئيس التنفيذي إيف غيليموت انه عندما يكون هناك المزيد من الضغط على اللاعب بسبب كثرة العناوين الصادرة، فانه يلجأ الى العناوين ذات الميزانية الكبيرة بينما لا يذهب إلى العناوين ذات العلامة التجارية الصغيرة.

غيليموت قال انه رغم الاداء السيء للعبة Mario + Rabbids: Sparks of Hope، الا انه يتوقع لها ان تحقق مبيعات جيدة على المدى البعيد. مشيراً الى ان الجزء السابق منها تمكن من جمع اكثر من 10 مليون لاعب حسب احصائيات كشفت عنها شركة يوبي سوفت.

يوبي سوفت اعلنت مؤخراً عن عدة عناوين من سلسلة Assassin’s Creed والتي تخطط لاصدارها خلال السنة الحالية والسنوات القادمة. لكن لا نعلم ما مدى تأثر هذه العناوين بخطوات الشركة الجديدة والتي تعتمد في الاساس على العوائد المادية.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button