هجوم وانتقادات لشبكة Netflix بسبب استنساخ شاشات تحميل GTA 5 في احد مسلسلاتها..

لعبة GTA 5 تعد واحدة من اضخم العاب العالم المفتوح التي ساهمت في الهام الكثير من المطورين ولكن يبدو ان هذا الالهام سيمتد أيضا الى خارج صناعة العاب الفيديو ويصل الى الاعمال التلفزيونية وخاصة شبكة Netflix التي تقدم الكثير من الاعمال التلفزيونية المتجددة وكانت لعبة GTA 5 مصدر الهام لواحدة منها على الأقل.

يتم منذ بداية صيف هذا العام عرض مسلسل يدعى The Snitch Cartel: Origins على منصة Netflix والذي يتحدث عن العصابات وما شابه ولكن جمهور لعبة GTA 5 الذي بدأ بعضهم يشعر بالملل من انتظار الإعلان عن GTA 6 بمتابعة بعض المسلسلات التلفزيونية لاحظ ان ما يشاهده في صور المقدمة لهذا المسلسل ليس غريب ومألوف بشكل كبير.

هناك الكثير من الالهام وصل الى حد النسخ واللصق المقتبس من لعبة GTA 5 تم وضعه في مقدمة هذا المسلسل وقبل ان نبدأ في تحليل هذه الاقتباسات شاهد مقدمة المسلسل في الفيديو بالأسفل.

الان بعد مشاهدة المقدمة الخاصة بالمسلسل واذا كنت احد لاعبي GTA 5 فستدرك من اللحظة الأولى ان الرسومات التي تراها مقتبسة من شاشات تحميل اللعبة وان كان هناك تغير في اشكل الشخصيات الا ان المظهر العام لن يكون غريب عليك ولكن اذا وضعنا هذه الصور بالأسفل والتي توضح المشاهد من مقدمة المسلسل والمشاهد المستلهمة منها في لعبة GTA 5 فستدرك جيدا ان الامر لم يكون الهام بل استنساخ ان صح التعبير.

اضغط على الصورة للتكبير والتصفح

الكثير من الانتقادات طالت شبكة Netflix والقائمين على المسلسل ولكن الامر قد يأخذ منحنى اخر في حال تدخلت روكستار التي تعشق الدفاع عن حقوق منتجاتها وتقاتل بكل شراسة عليها ولكن وحتى لحظة كتابة هذا التقرير لا وجد أي تصريحات منها او من الشركة الام Take-Two ولكن قد يتغير الامر خلال الأيام القليلة القادمة خاصة مع الضجة والجدل الكبير الذي بدأ يتوسع عبر منصات التواصل الاجتماعي ومنتديات اللعبة على الانترنت.

هل لاحظت مدى الالهام او الاستنساخ ان صح التعبير بين مقدمة مسلسل The Snitch Cartel: Origins وصور شاشات التحميل للعبة GTA 5، هل تعتقد انه يحق لروكستار التدخل والمطالبة بحقوق الملكية؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى