فيديو يكشف لنا الخدع التي استخدمها مطوري The Last of Us 2 في تطوير اللعبة..

لا شك ان مطوري لعبة The Last of Us 2 مخضرمين في تقنيات التطوير التي أظهرت لنا اللعبة لتنافس اقوى العاب الحاسب الشخصي من حيث قوة الرسومات والجرافكس ولكن لابد ان هناك حيل ما يعتمد عليها هؤلاء المطورين من اجل الوصول الى مثل هذا المستوى من الجودة على جهاز يمكن القول بأنه متواضع القوة مقارنة بأجهزة الحاسب الشخصي.

هنا في هذا الفيديو الذي تم انتاجه من خلال الخبير Speclizer الذي عودنا بمثل هذه الاعمال على قناته الخاصة على اليوتيوب يكشف لنا بعض هذه الحيل التي اعتمد عليها المطورين في استيديو Naughty Dog من اجل جعل اللعبة تبدو بهذا المظهر الرائع والامر يبدأ من مجال رؤية اللاعب.

احد الحيل التي تم استخدامها هي توجيه الكاميرا التي تعتبر عين اللاعب التي يرى بها ما يدور امامه على الشاشة بينما تخفي عنه أشياء أخرى لا يراها ولكن مما يدور امامه في الشاشة يمكن ان يدرك انها تحدث مثل مشهد ارتداء ايلي حذائها الذي لا يظهر بشكل كامل امام اللاعب ولكنه يعلم بما يحدث وعند تحريك الكاميرا لنرى الحقيقة فالأمر بدا مزيف حيث يبدو لنا ان ايلي ترتدي حذائها ولكن لا شيء يحدث بالفعل.

هناك الكثير من الحيل الأخرى التي يرصدها لنا هذا الفيديو والتي ساعدت مطوري The Last of Us 2 في توفير الوقت والتقنيات من اجل وضع التركيز على المشهد الذي يظهر في الشاشة امام اللاعب وبالتالي توجيه قوة المعالجة في جهاز بلايستيشن 4 بالكامل الى هذا المقطع من اللعبة فقط.

مثل هذه الخطوة تكررت بشكل كبير في لعبة The Last of Us 2 حيث سيأخذنا هذا الفيديو في جولة حول بعض المشاهد التي نعتقد انها مثالية في اللعبة ويكشف عن حقيقة تطبيقها تقنياً وكيف استغل المطورين خداع مجال الرؤية من اجل ايهام اللاعب بأنه يرى المشهد كامل ومثالي ولكن في الحقيقة هناك الكثير من الأشياء الغير منطقية تحدث من اجل ان تصنع هذا المشهد كما سنشاهد في لقطات اطلاق النار وتأثيراتها البصرية والفيزيائية.

هذا الامر لا ينقص من جودة او قوة لعبة The Last of Us 2 ولكنه يضعنا امام خبرة وذكاء المطورين في استغلال قوة جهاز بلايستيشن 4 بالطريقة الصحيحة وعدم اسرافها في أشياء أخرى خارج نطاق رؤية اللاعب.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى