شون لايدن يتحدث لاول مرة عن سبب انسحابة من بلايستيشن..

اردت الخروج ونحن في القمة!

شون لايدن ذلك الوجه البشوش المرحب به من قبل جمهور بلايستيشن حيث كانت طلته دائما توحي بالتفاؤل وتعطي امل كبير لهذا الجمهور وكان دائما ظهوره محمل بالبشريات حول المزيد من بلايستيشن، ولكن الصدمة كانت عندما غادر من بلايستيشن بشكل مفاجئ وبدون أي مقدمات.

اليوم ولأول مرة يتحدث لايدن عن سر مغادرته لشركة سوني بعد ان ترأس استديوهات بلايستيشن العالمية لعدة سنوات حيث ترك منصبه قبل عامين وعلمنا بذلك من خلال تغريدة فقط نشرت عبر حسابات بلايستيشن حيث تحدث مع موقع Bloomberg عن حقيقة الامر حينما قال انه شعر بالتعب الشديد والارهاق خلال انشغاله بالصناعة وقد حان الوقت لترك هذا المنصب المتعب الاهتمام اكثر بصحته البدنية:

إنه وقت إعطاء الفرصة لنشاط الشاب. هذا ما شعرت به، انه الوقت المناسب لوضع الدبوس في إرثي..

وأضاف لايدن انه شارك في اطلاق اقوى حصريات بلايستيشن 4 في تلك الفترة وهي كل من لعبة Horizon Zero Dawn و God of War وكان نجاح علامة بلايستيشن في قمته في تلك الفترة بينما تستعد سوني لإطلاق بلايستيشن 5 لذلك وجد ان هذا هو الوقت المناسب للمغادرة حيث ان بلايستيشن في اسمى مستوياتها.

اذا شون كان ذكي في اختيار الوقت المناسب للمغادرة حتى يترك خلفه انطباعات إيجابية داخلية في بلايستيشن وأيضا خارجية بين جمهور بلايستيشن وهذا ما نجح بالفعل في تحقيقه خاصة عندما علمنا منه ان الكثير من هذا الجمهور كان يتحدث اليه في الفترة الأخيرة يشكره على النجاح الذي حققه مع بلايستيشن بينما يشتكون له حول الوضع الحالي الغير مستقر للشركة.

أيضا كانت هناك محاولات من مستضيف اللقاء للحديث عن شائعات تقول ان سبب المغادرة كان خلاف او بالأحرى صراع بين لايدن وجيم رايان الذي تولى منصبه بعد مغادرته لكن شون فضل عدم الخوض في الامر وقال انه حصل على فرصته الكافية في هذا المنصب ولن يكون اكثر سعادة من ذلك.

انت عزيزي القارئ هل تعتقد ان فترة شون لايدن هي بالفعل الفترة الذهبية التي حظيت بها علامة بلايستيشن وجمهورها ام ان الامر مجرد فترات صعود وهبوط ليس اكثر؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى