ناشر لعبة Control يعترف بعدم التعامل مع ترقية الجيل الجديد بالشكل المطلوب..

505 يتعهد بعدم تكرار ذلك في المستقبل..

رغم التقييمات الإيجابية من اللاعبين والنقاد حول لعبة Control منذ صدورها أول مرة في عام 2009 على أجهزة بلايستيشن 4 واكسبوكس وان، إلا أن طريقة الترقية للجيل الجديد كانت محبطة للغاية، فهل تذكرون ما الذي حدث حينها؟

السبب كان هو أن ترقية الجيل الجديد من للعبة لم تكن متوفرة للذين يمتلكون النسخة العادية، حيث لم يتمكنوا من الحصول على ترقية مجانية لنسخة الجيل الجديد، ويشترط حصولك على الترقية، هو امتلاك لنسخة Ultimate Edition فقط، وهي التي يمكنك ترقية النسخة العادية اليها مقابل سعر 30 دولار.

ورغم الإحباط الذي أصاب اللاعبين حينها، إلا أن الناشر علل هذا الأجراء باستغلال قدرات أجهزة الجيل الجديد خاصة ان اللعبة تقدم الكثير من المؤثرات البصرية والفيزيائية التي يمكنها ان تستفيد من قوة هذه المنصات الجديدة وتجعل التجربة اكثر متعة من النسخة العادية.

 وفي مقابلة أجريت مؤخراً مع المدير التنفيذ للناشر 505 نيل رالي من خلال GamesIndustry والذي أكد أنه كان بالإمكان التعامل مع ترقية لعبة Control للجيل الجديد بلايستيشن 5 واكسبوكس سيرز بشكل أفضل مما حدث، حيث صرح:

كل انتقال من جيل إلى آخر يخلق تحديات لكل من التطوير والنشر، خيار Smart Delivery ، إذا كان بإمكاني استخدام هذا المصطلح للتعميم على الأجهزة الأخرى، كان شيئًا لم نواجه مثله من قبل كصناعة.

بالنسبة إلى Control، اتخذنا بعض القرارات المقيدة لكيفية تنفيذ Smart Delivery لإصدار الجيل التالي من اللعبة. لقد كانت القرارات الصحيحة في ذلك الوقت، لكنهم أوجدوا تلك الحواجز.

لم نتمكن من التراجع وإعادة تنظيم كيفية تطوير الإصدار Ultimate Edition ليكون هناك طريقة معقولة وعادلة للقيام Smart Delivery

وحول الاعتراف بالخطأ الجسيم التي ارتكبته الشركة بطريقة تعاملها  مع اللاعبين، وهو بالمناسبة “ما تقوم شركة سوني فعله مع جمهورها” تابع نيل رالي تصريحاته”

هل يا ترى تعلمنا الكثير من ذلك. هل تعاملنا مع الأمر كناشر بأفضل طريقة وقمنا بتوصيله بأفضل طريقة للجمهور؟ ربما لا. لكننا بذلنا قصارى جهدنا لإرضاء المستهلكين.

بالمضي قدمًا ، سنكون قادرين على القيام بذلك بطريقة أفضل بكثير وسترى ذلك في الأمثلة التالية التي حصلنا عليها مع Ghostrunner في نهاية سبتمبر وأسيتو كورسا في أوائل عام 2022، أنا واثق جدًا من  أننا سنتعامل مع ذلك بطريقة أفضل بكثير.

على كل حال نتذكر جميعاً كيف كانت ردة الفعل العنيفة من قبل اللاعبين بعد الإعلان عن Control Ultimate Edition، وقد اصدر حينها الناشر 505 بيانًا يعتذر فيه عما يحدث، وأكد أنه كان  الخيار الأفضل المتاح له، رغم أن الناشر أكد على لسان مديره التنفيذي أنهم أمضوا بضعة أشهر في استكشاف الخيارات المتاحة لترقيات الجيل التالي، وبسبب “بعض أشكال أدوات الحظر” لم تتمكن من إيجاد حل يمكن لكل مجموعة من اللاعبين الاستفادة منه.

بالتزامن مع هذه التصريحات، هل تتوقعون قيام شركة سوني بنفس الأمر، مثلما حدث مع المدير التنفيذي لشركة 505؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى