اشاعة: بلايستيشن 5 برو قادم مع دعم دقة 8K، المواصفات، السعر وموعد الاطلاق..

لا نزال في بداية الجيل الحالي الجديد وحتى هذه اللحظة حصلنا على العديد من المعلومات التي تؤكد وجود اكثر من جهاز قادم بقدرات محسنة عن الأجهزة الاصلية منها جهاز بلايستيشن 5 برو على النهج نفسه الذي سار عليه أخيه في الجيل السابق، لكن هل سيتمتع الجهاز ان صدر فعلا بقدرات افضل..!

إذا كنت لاعب قديم مع سوني فستعرف أن عدة الشركة أصبحت تعتمد عدة إصدارات من أجهزتها في كل جيل حيث حصلنا الجيل الماضي على جهاز PS4 Pro حيث كان يعد بمثابة إصدار ثانوي للجهاز الأصلي، وقد علمنا أيضا في وقت سابق على لسان رئيس قسم الترفيه السابق في شركة سوني ان الشركة ستعمل على اطلاق نسخة منتصف الجيل من اجل تمديد عمر الجيل الجديد لأكبر مدة ممكنة وبالتالي تحقيق الأرباح والعوائد المرجوة منه.

موعد الاطلاق

اليوم لدينا معلومات حصلنا عليها من مصدر قد يكون متوسط القوة وهو اليوتيوبر Moore’s Law Is Dead (عبر موقع WCCFTech) الذي تحدث عن حصوله على معلومات حول جهاز بلايستيشن 5 برو الذي يدعي انه تحت التطوير بالفعل وان سوني وكذلك مايكروسوفت التي تعمل على نسخة جديدة من منصة اكسبوكس الحالية تستهدفان وقت ما من عام 2024 ويعتقد ان يكون في موسم اجازات ذلك العام.

الخصائص التقنية

اما فيما يتعلق بالخصائص التقنية فلم يتم الكشف عنها على وجه الخصوص ولكن المصدر رجح ان تستهدف سوني نسخة متطورة من وحدة المعالجة الشاملة APU من نوع Zen من شركة AMD بحجم 5nm مبني على تقنية RDNA المتطورة بينما تستهدف مايكروسوفت رقاقة بحجم 6nm.

أيضا أشار المصدر نفسه ان سوني ستضع في عين الاعتبار قوة عرض الألعاب بدقة 4K و 8K بشكل أساسي ولكن نتوقع مع رفع قوة وحدة المعالجة المركزية ان نرى أيضا تحسين كبير في أداء الألعاب التقني وسنرى الكثير منها يقفز الى 120 اطار/ث.

السعر

اما فيما يتعلق بالسعر فيتوقع حسب المصدر ان يكون سعر جهاز بلايستيشن 5 برو ما بين 600 الى 700 دولار أي بارتفاع بنسبة 75% عن سعر جهاز بلايستيشن 5 الحالي.

في النهاية نعود ونؤكد ان هذه المعلومات أتت من مصدر غير رسمي، والى ان يتحول الامر ليصبح بشكل رسمي هل تفكر في تأجيل شرائك لجهاز بلايستيشن 5 الحالي وانتظار النسخة الجديدة منه؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى