مبيعات وحدات التحكم حول العالم، و جهاز نينتدو Switch ما يزال في الصدارة ..

شهدت أجهزة وحدات التحكم المنزلية انخفاضا ملحوظاً من حيث مبيعاتها خلال الأشهر الأخيرة من هذا العام، وهذا يرجح سببه على الأغلب الى إزالة القيود الاجتماعية التي سببها فايروس كوفيد-19، بالإضافة الى قلة توفرها في الأسوق العالمية مقارنةً بالعام الماضي، وهنا نخص بالذكر أجهزة الجيل الجديد التي تعاني من هذه المشكلة، والسبب الرئيسي في ذلك هو نقص أشباه الموصلات اللازمة لصناعة هذه الأجهزة، ومن المرجح للغاية أن يستمر هذا النقص حتى منتصف العام القادم.

من خلال هذا التقرير الذي صدر عن مصدر متخصص في مبيعات الأجهزة، سنتطرق الى مبيعات تقديرية لأعداد أجهزة وحدات التحكم المنزلية المباعة في جميع أنحاء العالم، وذلك حتى الفترة 22 الى 28 من شهر أغسطس الماضي، حيث لا جدال ان Nintendo Switch لا يزال يحافظ على سرعة وكمية المبيعات التي وصلت حتى التاريخ المذكور أعلاه الى ما يقارب الـ 90 مليون نسخة مباعة حول العالم، بعدد 289641 وحدة مباعة ما بين 22 و 28 من الشهر الفائت.

منحنى بياني يوضح عدد مبيعات الأجهزة منذ عام 2005

بلايستيشن 5 الذي صدر في نهاية العام الماضي باع في تلك الفترة ما يقارب 225203 وحدة مباعة حول العالم، لتصل مجمل مبيعاته الكلية الى ما يقارب 11.25 مليون وحدة مباعة، وأجهزة مايكروسوفت اكسبوكس سيرز إستطاعت بيع 131،166 في نفس الفترة، لتصل مجموع مبيعات الأجهزة الى 6.93 مليون وحدة مباعة حول العالم.

أما جهاز شركة سوني الأنجح خلال جيله بلايستيشن 4، فقد باع في نفس الفترة ما يقارب الـ 28،480 وحدة مباعة، بينما استطاع جهاز Xbox One بيع 11،524 في نفس الفترة، بينما Nintendo 3DS باعت فقط باعت 473 وحدة.

مبيعات الأجهزة خلال الأسبوع الأخير من شهر اغسطس على حسب المنطقة

بشكل عام انخفضت مبيعات وحدات التحكم الخاصة بشركة نينتندو، تحديداً “Nintendo Switch” مقارنة بنفس الأسبوع من العام الماضي بنسبة تصل الى 22 بالمائة وبمقدار فرق 82258 وحدة، بينما انخفض مستوى مبيعات بلايستيشن 4 بنسبة 77 بالمائة وبمقدار 99.053 وحدة، وجهاز Xbox One انخفض كذلك بنسبة 51.5٪ بمقدار 12228 وحدة، وأخيراً انخفضت مبيعات جهاز نينتدو المحمول 3DS بمقدار 4539 وحدة وبنسبة 90.6 بالمائة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button