لعبة GTA 6 تتصدر الترند بعد خيبة الامل من جمهور GTA 5 حول نسخة الجيل الجديد..

يبدو ان جمهور GTA 5 الذي صمد مع اللعبة لأكثر من 8 سنوات لم يعد بمقدوره الصمود الى جيل جديد رغم ان روكستار تحاول ان تجعل GTA 5 تبدو مختلفة على أجهزة بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس الا ان هذا الجمهور يرى ان اللعبة يتم (حلبها) الى اخر نفس قبل الكشف عن GTA 6 التي طال انتظارها.

لعبة GTA 6 تتصدر الان الترند على الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي وهذا هو الامر المعتاد عندما يكون هناك أي اعلان او أي حديث عن سلسلة GTA بشكل عام وحتى عن GTA 5 و GTA Online بشكل خاص حيث تقفز اللعبة الى قمة الانترنت في كل هذه المناسبات.

هذه المرة القفزة جاءت بعد ان خيبت روكستار امال جمهور GTA 5 الذي ينتظر نسخة الجيل الجديد وقد جاءت هذه الخيبة مزدوجة هذه المرة خلال حدث بلايستيشن PlayStation Showcase، الأولى انه تم تأجيل اللعبة الى العام القادم فبدل ان تصدر كما كان معلن في السابق يوم 11 نوفمبر من هذا العام تم إزاحة تاريخ الاطلاق الى شهر مارس من العام القادم 2022.

اما الصدمة الثانية فكانت حول جودة اللعبة التي لم تكن بقدر التوقعات حيث لاحظ الكثير ان رسومات اللعبة ما زالت كما هي ولم تتغير بينما كانت هناك الكثير من الأخطاء التقنية المزعجة التي ظهرت في العرض نفسه بجانب ان اللعبة لم تدعم في العرض أي من تقنيات الجيل الجديد مثل تتبع الاشعاع وتقنية HDR.

هذه الصدمات المتتالية التي تلقاها جمهور GTA 5 جعلتهم يتجهون الى الانترنت ويعبرون عن خيبتهم واحباطهم من تمسك روكستار باللعبة الى يومنا هذا فيما وصف البعض الامر بأنه (حلب) للعبة حتى اخر أنفاسها وشاركوا بعض النكات والميمز حول اللعبة كما تشاهدون بالأسفل (عبر Comicbook).

من ناحيتها روكستار ما زالت تأخذ وضع الميت في الرد والتفاعل مع هذا الجمهور الذي يستمر بالمطالبة منذ عدة سنوات بالكشف عن GTA 6 ومازال اسم اللعبة يظهر في كل مناسب ويسيطر على الترند في كل مرة يكون فيها حديث عن سلسلة GTA.

لعبة GTA 6 ما زالت بعيدة حسب بعض المصادر المطلعة التي رجحت بأن لا نراها قبل عام 2024 بينما لم تتحدث عنها روكستار حتى هذه اللحظة ابدا ولو بالتلميح لها.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى