بعد حدث PlayStation Showcase سوني تضع مايكروسوفت في وضع محرج اما جمهورها..

أمضى عشاق بلايستيشن بالأمس لحظات ممتعة ومثيرة خلال متابعة حدث PlayStation Showcase الذي استعرض لنا مستقبل ألعاب الشركة الذي سيتم دعمه بالمزيد من حصريات الطرف الأول خلال الأعوام المقبلة، وشهدنا جميعاً مفاجآت سوني خلال الحدث، والتي تمثلت بالإعلان عن ألعاب جديدة كلياً وعناوين غير متوقعة، التي تم اختيارها بعناية شديدة، وكان سوني تقول لنا “نحن نعرف جيداً ماذا تريدون”.

انتهى الاستعراض الذي كان قصيراً في وقته، ولكنه كان كبيراً في محتواه، وخرج عشاق سوني وبلايستيشن راضيين تماماً عن الأشياء التي شاهدوها، والذي اعتبره البعض من المتعصبين انتصارا آخر يضاف لشركتهم الوفية للاعبيها، ولكن دعونا هذه المرة ننجرف بعض الشيء وراء العواطف، ونناقش أهم النقاط الحساسة التي انتصرت فيها سوني على أقوى منافسيها شركة مايكروسوفت خلال الحدث الأخير.

Knights of the Old Republic

سلسلة Star Wars لديها شعبية جارفة حول العالم، وتحديداً داخل الولايات المتحدة الأمريكية التي تعتب السوق الأضخم لصناعة الألعاب، ولن ابالغ لو أخبرتكم أنه اذا كان “سوبر ماريو وبوكيمون” ثقافة يابانية محبوبة، فإن Star Wars ثقافة أمريكية خالصة تجري في الدماء ويعشقها الكبير قبل الصغير.

والإعلان عن لعبة Star Wars: Knights Of The Old Republic بنسخة ريميك “معاد تطويرها” خلال حدث PlayStation Showcase بشكل حصري على بلايستيشن 5 حتى لو كانت مؤقتة، فهذا الأمر يعتبر ضربة لأجهزة مايكروسوفت التي لم تفكر في جلب واحدة من أفضل ألعاب السلسلة على مدار التاريخ.

هذا ليس كل شيء، سيتم العمل على اللعبة من قبل الاستديو الأصلي Aspyr الذي يعرف جيداً تاريخ السلسة، وأسرار نجاح الألعاب، ولن تكون بالتأكيد من تطوير EA أو شركة أخرى قد تعتبر بدون مبالغة دخيلة في عالم ألعاب هذه السلسلة، وهنا أستطيع أن أعتبر ذلك بكل بساطة “ضربة معلم من سوني” من أجل ضمان كسب جمهور كبير لصالحها في الولايات المتحدة.

 Alan Wake

لطالما كانت اللعبة المتميزة Alan Wake التي صدرت أول مرة في عام 2010 حصرية دائمة لأفضل أجهزة مايكروسوفت على الإطلاق Xbox 360 التي كان دوماً يتفاخر بها، وكان عشاق جهاز بلايستيشن 3 يتمنون صدور هذه اللعبة على جهازهم المفضل بأي طريقة.

والآن ورغم مرور كل هذه السنوات، تحقق حلم لاعبي بلايستيشن في صدور اللعبة، حيث كشفت لنا شركة Epic Games واستديو Remedy Entertainment بالكامل عن لعبة Alan Wake Remastered التي ستعيدنا إلى لحظات ومشاهد الرعب النفسي والطاردة التي كان يعيشها البطل Alan

 Spider-Man 2 و Marvel’s Wolverine

PlayStation Showcase

سوني تكشف عن المزيد من حصرياتها المحبوبة لدى فئة كبيرة للغاية من عشاق ألعاب الفيديو خلال حدث PlayStation Showcase، وتطمئنهم جيداً حول مستقبل جهازها الجديد، وهنا اتضح لنا أن استديو التطوير انسومنياك أصبح عملاقاً عن ذي قبل، ويستطيع التعامل مع عناوين كبيران ولديها أسماء شهيرة في عالم الترفيه، حيث لا مجال للوقوع في الخطأ، خاصةً أنك تعمل لشركة سوني.

خلال الحدث الأخير كشف الاستيديو عن عنوانين من العيار الثقيل يتم تطويرهما حصريا لجهاز بلايستيشن 5 وهما Spider-Man 2 و Marvel’s Wolverine الامر الذي قلب الانترنت في لحظات.

أيضا لا ننسى حصولنا على النظرة الأولى للعبة God of War Ragnarok التي ستكمل مشوار كريتوس وابنه اتريوس في المغامرة الأولى مع المزيد من العوالم التي يمكن استكشافها والمزيد من المغامرات الشيقة التي ينتظر جمهور اللعبة الانطلاق بها.

God of War Ragnarok

في النهاية أعتقد أن سوني ما تزال تحافظ على السلاح الأقوى لديها والذي ساهم في تفوقها الكبير خلال الجيل الماضي وهو العناوين الفردية القصصية من الدرجة الأولى AAA، ويبدو بأن هذا التفوق سوف يستمر أكثر في ظل جهل المنافس الآخر لرغبة اللاعبين، على خلاف اللعب بشكل شبه مجاني.

شاركونا آرائكم أعزاءنا المتابعين حول حدث PlayStation Showcase، وتفوق سوني من خلال التعليقات بالأسفل، وسنكون معكم بحول الله.

ملاحظة: هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه ولا يعكس بالضرورة رأي VGA4A..

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى