مميز

ما هي خاصية “التحكم بوقت اللعب” المتوفرة في جهاز بلايستيشن 4 وكيف بمكن الاستفادة منها؟!

خلال تحديثات جهاز بلايستيشن 4 التي تصدر بين الحين و الاخر هناك العديد من الخصائص التي يتم الاعلان عنها و اخرى تبقى سوني صامته حيالها و تترك المجال للمستخدمين لاكتشافها مثل خاصية التحكم بوقت اللعب التي اصبحت متاحة في الجهاز منذ التحديث 5.50 بجانب العديد من الخصائص الاخرى.

تحدثت في موضوع سابق عن خاصية Supersampling التي ستكون مخصصة لمستخدمي اجهزة بلايستيشن 4 برو على شاشات لا تدعم وضوح 4K بحيث تجعلهم يستفيديون من قدرات جهازهم حتى ان لم يمتلكوا شاشات تدعم وضوح 4K و يمكنكم الاطلاع على التقرير الكامل هنـــا.

التحكم بوقت اللعب

Image result for family management ps4

الان سنتحدث عن الخاصية جديدة قد لا يعلم الكثير عنها و هي “التحكم بوقت اللعب” و هذه الخاصية ستكون مدرجة تحت التحكم الابوي حيث سيتوفر بند جديدة يدعى Family Management او ادارة العائلة و ستتمكن من هذه الخاصية ضبط وقت و مدة اللعب التي قد تحددها مسبقا لاي من افراد العائلة كالاطفال مثلا او حتى لك انت ان كنت من الذين لا ينتبهون للوقت خلال اللعب.

يمكن لهذه الخاصية ان تحدد من خلالها الوقت الذي تريد طفلك او اخيك الاصغر ان يبدأ اللعب و متى ينتهي من اللعب و سيكون هناك رسالة تنبيه باقتراب موعد انتهاء الجلسة كما تشاهدون في الصورة بالاسفل بحيث تعطي مهلة من الوقت للاستعداد باقاف اللعبة و حفظ تقدمك فيها اذا كانت تحتاج الى حفظ يدوي.

الرائع في الامر ان الخاصية يمكن التحكم بها من الجهاز مباشرة او من خلال تطبيق البلايستيشن الخاص بالهواتف الذكية او من خلال الحاسب الشخصي عن طريق الدخول الى موقع بلايستيشن و تسجيل الدخول عبر نفس الحساب المفعل على البلايستيشن 4 و التحكم بالمواعيد من هناك.

  شركة HP تدشن اطلاق جهاز Omen X 2S الجديد في الشرق الاوسط, حلم كل لاعب..

هذه الميزة الجديدة ستضع فرض جديد و مقنع لافراد العائلة سواء الكبار حيث يمكنهم التنبوء بانتهاء الوقت للعب بدل ان يجد نفسه قد تنسى الوقت و قضى ساعات طويلة امام الشاشة دون ان يدري او للاطفال حيث يمكن ضبط وقت اللعب من البداية حتى النهاية و اعطائهم فرصة لممارسة نشاطات اخرى غير اللعبة و ستساعد بالطبع في جدولة نشاطاتهم بشكل ذاتي.

هل كنت تعلم بوجود هذه الخاصية في جهاز بلايستيشن 4, اذا كانت الايجابة نعم فهل كنت تستخدمها للتحكم في الوقت سواء الخاص بك او لاي من افراد عائلتك؟

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock