تحديث بلايستيشن 5 الجديد بات متاح الآن! إليك الحجم والخفايا والمزيد..

البارحة أعلنت سوني عن تحديث كبير لجهازها المحبوب بلايستيشن 5 ويعتبر التحديث الرئيسي الثاني ومن أكبر التحديثات القادمة على الجيل الحالي واليوم كما وعدتنا، أصدرت الشركة اليابانية التحديث لجميع الدول.

التحديث الجديد الذي يأتي باسم 21.02-04.00.00.42-00.00.00.0.0 بات متوفر الآن لجميع اللاعبين على بلايستيشن 5 بحجم 913 ميغابايت ويحتوي على العديد من التغييرات التي تحدثنا عنها بالتفصيل البارحة ولكن باختصار هي التالي:

  • توسيع تخزين M.2 SSD
  • دعم الصوت ثلاثي الأبعاد لمكبرات الصوت المدمجة في التلفزيون.
  • مكتبة الألعاب وتحديثات للشاشة الرئيسية.
  • نظام تعقب الكأس الجديد.
  • ضوابط قارئ الشاشة.
  • التقاط تلقائي لمقاطع الفيديو الشخصية الأفضل.
  • نوع جديد من الجوائز.
  • محدد دقة PlayStation Now وأداة اختبار الاتصال.
  • تحسينات تطبيق PS Remote Play وتطبيق PS.
  • تحسينات ربط PS4 ببيانات النظام.

علاوة على ذلك، اكتشف اللاعبون (عبر Nibel) أنه بإمكانك الآن إيقاف أيقونة لقطة الشاشة التي ينزعج منها الكثيرون بكل مرة تأخذ بها صورة، وهذه ميزة صغيرة ولكن الكثيرون من اللاعبون طلبوها من سوني.

تحديث بلايستيشن 5

طريقة تثبيت تحديث بلايستيشن 5 الجديد

إذا كان التحديث التلقائي فعال في جهاز بلايستيشن 5 الخاص بك، سيتم تثبيت التحديث بشكل تلقائي. يمكنك أيضاً تثبيته بنفسك عبر التوجه إلى إعدادات النظام ومن ثم إلى برمجيات النظام ومن بعد ذلك اختر تحديث برمجيات النظام. لتثبيته يدوياً باستخدام وحدة ذاكرة USB، يمكنك إتباع الخطوات التالية:

  1. بستخدام كمبيوتر شخصي أو جهاز Mac، أنشئ مجلداً يحمل اسم “PS5” على وحدة ذاكرة USB تم تنسيقها كـ FAT32. داخل هذا المجلد، أنشئ مجلداً آخر باسم “تحديث”.
  2. اعمد إلى زيارة صفحة تحديث برمجيات نظام PS5 وحدد قسم “تحديث برمجيات النظام”. نزّل ملف التحديث واحفظه في المجلد “تحديث”. احفظ الملف تحت اسم “PS5UPDATE.PUP”.
  3. صِل وحدة ذاكرة USB التي تحتوي على الملف بجهاز PS5 الخاص بك.
  4. ابدأ تشغيل جهاز PS5 في الوضع الآمن: اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة، ثم حرّر الزر بعد سماع الصافرة الثانية.
  5. حدد الخيار 3 من الوضع الآمن: تحديث برمجيات النظام.
  6. حدد تحديث من جهاز تخزين USB > موافق.

في حال لم يتعرّف جهاز PS5 لديك على ملف التحديث، تحقق من صحة أسماء المجلد واسم الملف. أدخل أسماء المجلد واسم الملف مستخدمًا الأحرف الكبيرة. للمزيد من التفاصيل، يمكنك التوجه إلى صفحة الدعم الرسمية من بلايستيشن.


إلى حد الآن هذا ما اكتشفه اللاعبون من التحديث ولكن نتوقع اكتشاف المزيد من التغييرات والتعديلات على النظام بعد قليل حيثُ سوني عادةً ما تضيف شغلات ولا تذكرها في المدونة الرئيسية.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى