تحديث بلايستيشن 5 الضخم متاح الان للجميع، تعرف على أهم خصائصه..

اليوم كنا على موعد مع اطلاق التحديث الرئيسي الثاني، والذي يعتبر اكبر تحديث جهاز بلايستيشن 5 حتى الآن، وبالتأكيد سيحتوي على العديد من الميزات المثيرة والإضافات والإصلاحات التي تعمل على استقرار اكثر للنظام، والتي سنصحبكم معها في هذا التقرير المفصل.

يتميز تحديث بلايستيشن 5 الذي اصبح متاح اليوم الاربعاء 15 سبتمبر 2021 بتحسينات جديدة للمستخدم، حيث ستسهل على اللاعبين عرض محتوى اللعبة وتجربة وحدة التحكم وتخصيصها وإدارتها أكثر من أي وقت مضى:

خصائص تحديث بلايستيشن 5 الجديد:

  • توسيع تخزين M.2 SSD
  • دعم الصوت ثلاثي الأبعاد لمكبرات الصوت المدمجة في التلفزيون
  • مكتبة الألعاب وتحديثات الشاشة الرئيسية:
  • نظام تعقب الكأس الجديد
  • ضوابط قارئ الشاشة
  • التقاط تلقائي لمقاطع الفيديو الشخصية الأفضل
  • نوع جديد من الجوائز
  • محدد دقة PlayStation Now وأداة اختبار الاتصال
  • تحسينات تطبيق PS Remote Play وتطبيق PS
  • تحسينات ربط PS4 ببيانات النظام

تخصيص مركز التحكم

يمكن للاعبين الآن تخصيص مركز التحكم الخاص بهم بحرية أكبر عن طريق إعادة ترتيب أو اختيار عناصر التحكم لإخفائها أو إظهارها في الجزء السفلي من الشاشة.

قاعدة اللعبة المحسنة

 يمكن للاعبين الآن عرض الرسائل وكتابتها بسهولة إلى الأصدقاء والأطراف مباشرةً من Game Base في مركز التحكم.

أثناء عرض Game Base في وضع ملء الشاشة، يمكن للاعبين أيضًا معرفة عدد أصدقائهم المتصلين أو المشغولين أو غير المتصلين، بالإضافة إلى إمكانية قبول طلبات صداقة متعددة أو رفضها أو إلغاؤها في وقت واحد.

1- مكتبة الألعاب وتحديثات الشاشة الرئيسية

إذا كان لديك إصدارات العاب بلايستيشن 4 او بلايستيشن 5 من نفس اللعبة مثبتة، فستظهر الآن بشكل منفصل في علامة التبويب “المثبتة” في مكتبة الألعاب وعلى الشاشة الرئيسية، حيث تشير كل لعبة الآن بوضوح إلى نظامها الأساسي سواء PS4 و PS5.

2- ضوابط قارئ الشاشة

يمكن للاعبين الآن إيقاف قارئ الشاشة مؤقتًا أو استئنافه (اضغط على “أزرار PS + Triangle”) وجعله يكرر أي شيء يقرأه (اضغط على “أزرار PS + R1”).

3- محدد دقة PlayStation Now وأداة اختبار الاتصال

يمكن لمشتركي PlayStation Now الاختيار بين 720p أو 1080p (اعتمادًا على اللعبة الفردية) لاستيعاب دقة الفيديو المفضلة لديهم لتدفق الألعاب. يساعدهم اختبار الاتصال المتدفق أيضًا في تحديد واستكشاف أي مشاكل في الاتصال الخاص بهم وإصلاحها.

4- نوع جديد من الجوائز في تحديث بلايستيشن 5

“القائد” بعد مباراة جماعية عبر الإنترنت، يمكن للاعبين مكافأة الآخرين بنوع رابع من الجوائز وهي “القائد” ، والذي يظهر في ملفات تعريف اللاعبين.

5- التقاط تلقائي لمقاطع الفيديو الشخصية الأفضل

عندما يتنافس اللاعبون في التحديات للحصول على وقت أفضل أو درجة أعلى ويحددون أفضل أداء شخصي جديد ، سيتم تسجيل مقطع فيديو للحركة تلقائيًا. يمكن للاعبين أيضًا مشاركة مقاطع لأفضل شخصية لديهم مباشرةً من بطاقة التحدي في مركز التحكم ، أو من معرض الوسائط الخاص بهم. يتمتع اللاعبون بالتحكم المباشر في هذه الوظيفة عبر إعدادات اللقطات والبث.

تحديث بلايستيشن 5

6- تعقب الكأس الجديد في تحديث بلايستيشن 5

لقد أضفنا أداة تعقب الكؤوس الجديدة التي تتيح للاعبين الوصول بسرعة إلى ما يصل إلى خمسة جوائز في كل لعبة من خلال مركز التحكم.

7- دعم الصوت ثلاثي الأبعاد لمكبرات الصوت المدمجة في التلفزيون

يضيف تحديث سبتمبر PS5 دعمًا للاعبين لتجربة الصوت ثلاثي الأبعاد من خلال مكبرات الصوت المدمجة في التلفزيون. بمجرد تمكينها في قائمة الصوت ، تقوم هذه الميزة بتحويل صوت مكبر صوت التلفزيون ثنائي القناة القياسي إلى صوت ثلاثي الأبعاد ، مما يزيد من إحساس الانغماس في اللعب، أي بمعنى آخر يمكن للاعبين قياس صوتيات غرفهم باستخدام الميكروفون الموجود على وحدة التحكم اللاسلكية DualSense الخاصة بهم إعداد صوت ثلاثي الأبعاد مُحسّن لغرفهم.

كان الصوت ثلاثي الأبعاد عبر سماعات الرأس المتوافقة على PS5 ميزة شائعة بين المعجبين والمطورين. يسعدنا أن نجعل هذه الميزة تنبض بالحياة للاعبين مباشرةً من خلال مكبرات الصوت المدمجة في التلفزيون ، بالإضافة إلى دعم سماعات الرأس الذي كان متاحًا منذ الإطلاق.

تحديث بلايستيشن 5

بالإضافة إلى ذلك، تحديث بلايستيشن 5 سيمكن اللاعبين الذين يستخدمون سماعة الرأس اللاسلكية Pulse 3D الوصول إلى إعدادات المعادل ضمن عناصر التحكم في الصوت ، مما يسمح لهم بتخصيص ملف تعريف الصوت وفقًا لتفضيلاتهم.

8- توسيع تخزين M.2 SSD تحديث بلايستيشن 5

ابتداءً من الغد، يمكن للاعبي بلايستيشن 5 حول العالم توسيع سعة التخزين الخاصة بهم باستخدام M.2 SSD، وهو نوع من محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة عالية السرعة التي يمكن تثبيتها في وحدة تحكم PS5 أو وحدة تحكم PS5 Digital Edition.

بمجرد التثبيت في وحدة تحكم PS5 أو PS5 Digital Edition، يمكن استخدام وحدة تخزين M.2 SSD لتنزيل ونسخ وتشغيل ألعاب PS5 و PS4، بالإضافة إلى تطبيقات الوسائط، ويمكنك كذلك لعب ألعاب PS5 و PS4 مباشرة من M.2 SSD والتخزين ونقل الألعاب بحرية بين خيارات التخزين.

تحديث بلايستيشن 5

ملاحظة هامة: يجب أن تفي محركات أقراص M.2 SSD بالحد الأدنى من متطلبات الأداء والحجم الموضحة في هذه الصفحة. يتطلب استخدام محرك أقراص الحالة الصلبة M.2 أيضًا تبديدًا فعالًا للحرارة بهيكل تبريد (مثل المبدد الحراري) يلبي متطلبات الأبعاد، ويرجى قراءة صفحة التعليمات بعناية قبل شراء أي M.2 SSD أو هيكل تبريد للاستخدام مع PS5.

9- تطبيق PS Remote Play وتحسينات تطبيق PS:

  • مع تطبيق PS Remote Play، يتمتع اللاعبون بالقدرة على البث عن بُعد وتشغيل ألعاب PS4 و PS5 والتبديل بين الألعاب وتصفح قوائم وحدة التحكم الخاصة بهم على أي جهاز متوافق متصل بشبكة النطاق العريض الخاصة بهم، حيث يستخدم اللاعبون الهاتف المحمول التطبيق لنظامي iOS و Android لديه خيار استخدام اتصال بيانات الجوال عندما لا تكون شبكة WiFi متاحة.
  • مطلوب إنترنت واسع النطاق بسرعة 5 ميجابت في الثانية على الأقل لتشغيل PS عن بُعد، وللحصول على أفضل تجربة، نوصي باتصال عالي السرعة بسرعات تحميل وتنزيل لا تقل عن 15 ميجابت في الثانية.
  • للمساعدة في إدارة كمية البيانات المستخدمة من خلال اتصال محمول، يمكن للاعبين تحديد جودة الفيديو المفضلة لديهم لتدفق بيانات الجوال.
  • يرجى ملاحظة أن جودة تجربة اللعب عن بُعد والاتصال بها قد تختلف تبعًا لشبكة شركة الجوال وبيئة الشبكة.

اعرض عمليات بث شاشة المشاركة على تطبيق PS

  • بدءًا من يوم الخميس المقبل  23 سبتمبر ، سيبدأ تحديث تطبيق PS على مستوى العالم وسيمنح المستخدمين القدرة على مشاهدة عمليات بث شاشة مشاركة أصدقائهم معًا.
  • للبدء، انضم إلى دردشة صوتية جماعية من جهازك المحمول مع صديق يلعب على وحدة تحكم PS5. ثم اطلب من صديقك على PS5 أن يبدأ بث مشاركة الشاشة. يرجى ملاحظة أنه يمكن للاعبين على PS5 فقط البث عبر شاشة المشاركة.
  • إصدار Android من التحديث هو إصدار مرحلي وقد يستغرق أسبوعًا حتى يتوفر التحديث على جهازك المحمول.

10- تحسينات الربط مع PS4:

تحديث بلايستيشن 5 يقدم بعض الميزات الجديدة لـ PS4، بما في ذلك قدرة اللاعبين على عرض جوائز PS5 الخاصة بهم على ملفهم الشخصي على PS4 وقائمة الجوائز، ويمكن للاعبين أيضًا عرض جوائز PS5 للاعبين الآخرين على PS4. على كل من وحدات تحكم PS4 و PS5 ، أصبح لدى مالكي الحفلة الآن أيضًا القدرة على حل حفلة دون الحاجة إلى إزالة اللاعبين بشكل فردي.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى