أصبح الآن بإمكانك لعب ألعاب بلايستيشن 4 على الحاسوب الشخصي..

في حال لم يحالفك الحظ سابقاً من أجل شراء جهاز بلايستيشن 4، وما زلت ترغب في تجربة بعض من عناوينه الحصرية التي لطالما تميز بها طوال السنوات الماضية، وقمت بمحاولات غير ناجحة من أجل تجربة بعض البرامج التي هي عبارة عن محاكيات، ولم تستطع تشغيلها عبر حاسوبك الخاص، لذا من الآن وصاعداً لا داعي للقلق، لأن المحاكي الجديد Spine سيتولى المهمة بشكل كامل دون عناء.

في خطوة تعتبر ناجحة للغاية في تشغيل ما يقارب 50 عنواناً خاص بجهاز بلايستيشن 4 على الحاسب الشخصي، قام مطور يدعى SpineDev بإنشاء محاكي يحمل اسم Spine استطاع تشغيل عدد كبير من الألعاب بدون أي مشاكل تقنية تذكر، ولم تشهد تلك الألعاب التي تم اختبارها عليه أي بطئ او تقطع في الأداء، ولم تظهر تلك المشاكل المزعجة في رسومات الألعاب كما شاهدنا في السابق عبر العديد من برامج المحاكيات.

للأسف حتى الآن يعمل برنامج Spine فقط عل نظام تشغيل لينكس “Linux“، ناهيك عن القيام بعدد من الخطوات المعقدة للحصول على البرنامج المناسب لكل من بلايستيشن 4 والألعاب التي تريد تشغيلها على جهاز الحاسوب الخاص بك، بالإضافة الى ضمان وتوضيح بأنك لا ينبغي أن تستخدمه للقرصنة بأي شكل من الأشكال، ويكون الهدف هو الإختبارات والحفاظ على الإرث الرائع من الألعاب المتميزة التي خلفها ورائه جهاز بلايستيشن 4.

شيء آخر محبط قليلاً، وهو أن المحاكي لا يمكنه تشغيل ألعاب AAA عالية الدقة حتى الآن، لأن المحاكي  Spine يعمل بنجاح على تشغيل عدد من الألعاب المستقلة ثنائية الأبعاد وبعض العناوين الأخرى، لذا لا تتوقع في هذه المرحلة تشغيل ألعاب عملاقة مثل God of War أو Spider-Man، وستكتفي فقط بلعب ألعاب مثل Dead Cells و Stardew Valley التي تقدم أداءً بشكل مذهل، وهي تعتبر خطوة أولى نحو تشغيل جميع الألعاب التي صدرت على الجهاز المنزلي.

وتجدر الإشارة إلى أن محاكي بلايستيشن 4 هذا لا يزال في مرحلة مبكرة من التطوير، وهو برنامج مغلق المصدر، وهذا يعني أنه لا يمكن للمطورين الآخرين تفكيك الشفرة لمعرفة كيفية عملها وتقديم الحلول والإصلاحات، ولكن مطور البرنامج وعد بالعمل على المزيد من التحسينات والتحديثات، والتأكد من عدم اعتراض شركة سوني واعتبارها قرصنة على حقوقها الرقمية.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button