لعبة Gran Turismo 7 لن تدعم تقنية تتبع الضوء على بلايستيشن 5 الا في عروض الإعادة فقط..

تعد لعبة محاكاة سباقات السيارات Gran Turismo 7 واحدة من اكثر العناوين التي من المفترض ان تستعرض قوة جهاز بلايستيشن 5 من جميع النواحي ولكن حسب تصريحات المطورين فلن نرى تقنية تتبع الضوء مدعومة في اللعبة خلال اللعب ولكن سنمتع اعيننا بهذه التقنية من خلال مشاهد الإعادة فقط.

صانع اللعبة ومخرجها كازونوري ياموتشي قال من خلال احد اللقاءات مع احد المواقع اليابانية (اعتمادا على ترجمة جوجل عبر موقع Pushsquare) بان اللاعب يمكنه من خلال الاعدادات تفعيل خاصة تتبع الاشعاع Ray Tracing في مشاهد الإعادة وأيضا في مشاهدة استعراض المركبات داخل الكراج ولكن خلال اللعب فلن تكون الخاصية مدعومة.

لم نحصل على تبرير لغياب هذه الخاصية من اللعبة خلال أسلوب اللعب ولكن نعتقد ان المطورين ربما فضلوا الحفاظ على الأداء الثابت والسلس عند 60 اطار/ث في المقابل فان خاصية مثل تتبع الاشعاع لن تكون واضحة وذات تأثير بصري جيد خلال السرعات العالية لذلك تم التخلي عنها مقابل الحفاظ على أداء اللعبة.

في كل الأحوال ننتظر ان نحصل على تصريحات عن خلال بلايستيشن المحلي او الإنجليزي حول دقة هذه المعلومات وحتى ذلك الحين ما رايكم في فقدان مثل هذه الخاصية في واحدة من اكثر العاب بلايستيشن قوة في الرسومات والمؤثرات البصرية.

ايضا وقبل عدة أيام حصلنا على معلومات واستعراض جديد للعبة محاكاة سباق السيارات Gran Turismo 7 التي ستتضمن طور الحملة الفردي وأيضا طور الاونلاين ولكن المطورين في استيديو Polyphony Digital فأجاء جمهور اللعبة عندما اكدوا ان اللعبة ستحتاج الى اتصال دائم بالإنترنت حتى وان كنت تريد لعب طور الحملة الفردي، تفاصيل اكثر تجدها هنا..

لعبة Gran Turismo 7 قادمة الى بلايستيشن 5 وبلايستيشن 4 يوم 4 مارس من العام القادم 2022.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى