مؤدي شخصية “مايكل” في GTA 5 يدعو الجمهور بان يثقوا بما تقوم به روكستار..

مؤخرا أكملت لعبة GTA 5 عامها الثامن منذ ان صدرت اول مرة عام 2013 على جهازي بلايستيشن 3 واكسبوكس 360 بينما يخرج لنا نيد لوك الذي تولى دور شخصية “مايكل” في اللعبة عبر حسابه الخاص على تويتر ويخبر الجمهور بان يثقوا في طريقة روكستار التي تسير عليها.

جاء رد لوك بعد ان بدأ هذا الجمهور حملة انتقاد غاضبة على روكستار بعد ان كشفت مؤخرا عن العرض الأول لنسخة الجيل الجديد من لعبة GTA 5 والتي بدت كأنها لم تحصل على أي تحسينات تذكر على عكس ما وعدت به الشركة التي وصفت نسخة الجيل الجديد هذه بأنها محسنة وموسعة.

لوك قال في تغريدته:

يوم GTAV سعيد للبعض … ولا أشعر بالسعادة للآخرين … في كلتا الحالتين، لقد كان الجحيم لمدة 15 دقيقة. GTAV انهت عامها الثامن. ثق بالعملية..

نيد لوك

يبدو ان لوك يراقب ردة فعل مجتمع اللعبة خاصة في الفترة الأخيرة وبعد تأخر روكستار كل هذا الوقت للكشف عن الجزء التالي من السلسلة وبدل من ذلك البقاء على دعم طور الاونلاين GTA Online وإعادة اطلاق اللعبة على منصات جيل بعد جيل دون ترقية مجانية حيث تقوم ببيعها كلعبة جديدة كليا.

نصيحة لوك للجمهور بأن يثقوا بروكستار تأتي هنا من باب الثقة بالشركة التي عودتهم بأن تقدم لهم العاب بجودة عالية وحتى اذا ظهرت هناك مشاكل فنية او تقنية يتم الاستجابة لها ومعالجتها في وقت قياسي لذلك يرى لوك انه كلما حصلت روكستار على المزيد من الوقت كلما كان مشروعها التالي اكثر جودة ويقدم تجربة عميقة وثرية لمحبي العابها.

بالطبع الكثير منا يعلم ان روكستار تفضل التمهل وعدم التعجل في الحديث عن مشاريعها التالية الا بعد التأكد بان كل شيء جاهز بالفعل لان يظهر للاعبين وان يكون وقت الاطلاق بعيد ولا يزيد عن ما بين 6 الى 12 شهر بحيث يتم استعراض ما سيجده اللاعبين بالفعل في اللعبة وان يبنوا امالهم على ما يشاهدونه في العروض والنسخ التجريبية.

ربما تجربة شركة CD Projekt Red مع لعبة Cyberpunk 2077 افضل برهان للاستعجال وإظهار اللعبة للجمهور قبل سنوات طويلة من اطلاقها الامر الذي جعل هذا الجمهور يرفع اماله وتوقعاته الى حد كبير ولكن في النهاية كانت النتيجة مخيبة ومحبطة حتى ان تقضي على مستقبل الشركة رغم انه سيحتاج الى الكثير من الوقت من اجل استعادة ثقة الجمهور به.

هذه التجربة ستكون درس معلق امام عيون جميع شركات تطوير العاب الفيديو من ضمنهم روكستار التي تحترف التأني وعدم الاستعجال خاصة في خضم الجائحة وعد الاستقرار الذي في العمل الذي يمكن ان يتسبب في تأخير الإنتاج بشكل كبير.

اذا ليس امامنا الا ان نسير على نصيحة لوك بان نثق بما تعمل عليه روكستار وان لا ننجرف خلف عواطفنا من اجل دفع الشركة للكشف عن الجزء التالي من سلسلة GTA في وقت مبكر، ولكن هل سيستمع الجمهور لهذه النصيحة؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى