الكشف عن ما يقارب 500 لعبة تم الغائها على أجهزة Xbox و Dreamcast..

تم الكشف مؤخراً عن ما يقارب 500 عنوان كان دخلت مرحلة التطوير كنماذج أولية، أي بمعنى “prototypes” على أجهزة  Xbox Orginal اول أجهزة العائلة و على Dreamcast كذلك، قبل إصدارها أو الإعلان عنها، وتمت إتاحتها على الانترنت في الوقت الحالي من قبل مجموعة الحفظ Hidden Palace.

وهي تعتبر المجموعة الثالثة من إصدارات Project Deluge،التي تتضمن عدد كبير من النماذج الأولية والإصدارات التجريبية للألعاب التي تم جمعها على مر السنوات الماضية، حيث شملت الدفعة الأخيرة 500 عنوان، تتركز في أغلبها على جهاز Dreamcast بمجموع 135 عنوناً أو نموذجًا أوليًا، و Xbox الأصلي بمجموع 349 نموذجًا أوليًا.

شملت النماذج الأولية التي كانت في مرحلة التطوير على جهاز Xbox الأصلي ألعاب وعناوين مثل Pac-Man World Rally و He-Man: Defender of Grayskull و American Idol، بالإضافة إلى إصدار Xbox من Hail to the Chimp التي صدرت في النهاية على جهاز Xbox 360.

بالإضافة الى كل ذلك، هناك عناوين أخرى كانت في طور التطوير مثل لعبة صيد الديناصورات: Ushinawareta Daichi التي كان من المقرر إطلاقها في عام 2003 ولكن تم إلغاؤها لأسباب مجهولة، كما تمت إضافة نماذج أولية أخرى للعديد من الألعاب التي لم يتم إصدارها مثل The Red Star و US Open 2003 و The Vatz والنموذج الأولي الذي كان في مرحلة التطوير المبكر لعبة Vatz وغيرها الكثير من النماذج الأخرى..

وأهم ما يميز مجموعة الجهاز الشهير Dreamcast هو نموذج أولي للعبة Test Drive Cycles التي لم يتم إصدارها لم ترى النور ولم يتم إصدارها أبداً، ويتضمن الجهاز كذلك إصدارات أولية من الألعاب التي تم إصدارها في النهاية مثل Jet Grind Radio و 4 Wheel Thunder التي كان يطلق عليها في البداية مشروع Offroad Thunder و Tony Hawk’s Pro.

كان هناك أيضًا أكثر من 370 نموذجًا أوليًا من جهاز PlayStation بما في ذلك عدد من العناوين التي لم يتم إصدارها، مثل Aftershock و Clay Fighter Extreme و Dark Rift و Deuce و Dream Team Basketball و Dungeons & Dragons: Tower of Doom و Madden NFL 96 و Paperboy.

باقي النماذج الأخرى تتكون من عناوين لما يقارب 750 إصدارًا لجهاز بلايستيشن 2 “PS2” تتضمن عرض تقني للعبة Aliens التي لم يتم إصدارها تحت مسمى Earth Assault، و 80 نموذجًا أوليًا لجهاز Sega Saturn، بالإضافة الى مجموعة أخرى متنوعة من أقراص Philips CD-i.

ويبلغ مجموع تلك النماذج الأولية حتى الآن أكثر من 1700 نموذج أولي كانت إما في مراحل التطوير الأولية أو في مرحلة الـ prototypes ويحتفظ موقع Hidden Palace عليها وبإمكانك تنزيلها تحت مسمى Project Deluge، التي أكد أنه حصل عليها من مطورين ومصادر أخرى، وأستمر الأمر عام ونصف من البحث، وما يزال البحث مستمراً.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى