لعبة Far Cry 6 لن تدعم تقنية تتبع الاشعاع على الجيل الجديد والمطور يوضح السبب!

أسابيع قليلة تفصلنا عن موعد اطلاق لعبة Far Cry 6، يتزامن ذلك مع كشف المطورين عن المزيد من التفاصيل الجديدة حول اللعبة من ضمنها التقنيات التي ستعتمد عليها في نسخة الجيل الجديد والبداية مع تقنية تتبع الاشعاع Ray-Tracing التي لن تكون مدعومة في اللعبة على الأجهزة المنزلية الجديدة بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس بينما ستكون مدعومة بشكل كامل على الحاسب الشخصي.

جاء ذلك على لسان رئيسة فريق التصاميم الثلاثية الابعاد في شركة يوبي سوفت ستيفاني برينهام خلال لقاء مع موقع WCCFTech الذي اكدت ان هذه التقنية ستكون حصرية في نسخة الحاسب الشخصي فقط بينما تم التركيز بشكل أساسي في نسخة الأجهزة المنزلية الجديدة على الأداء ودقة العرض التي ستعمل بوضوح 4K مع 60 اطار/ث مع ضمان ثبات أداء اللعبة مع وجود المؤثرات الفيزيائية الديناميكية مثل تغيرات المناخ وغيرها من المؤثرات الخاصة التي تستغل الكثير من إمكانيات هذه الأجهزة.

أيضا من الخصائص الأخرى التي ستفتقدها نسخة الجيل الجديد هي FidelityFX Super Resolution من شركة AMD حيث تم عقد اتفاق مسبق مع شركة يوبي سوفت من اجل جعل هذه التقنية حصرية أيضا لنسخة الحاسب الشخصي.

من ناحية أخرى امتدحت برينهام في أجهزة الجيل الجديد السرعة الكبيرة بفضل استخدام أقراص SSD المعدلة والفائقة السرعة وقالت بخصوص ذلك:

ربما تكون محركات أقراص (SSD) هي الاختلاف الأكثر وضوحًا على الفور. من الواضح أن التحميل في لحظات بدلاً من دقائق أمر رائع كما أنه يعطينا نموذجًا مختلفًا مقارنة بمحركات الأقراص الثابتة القديمة في أجهزة الجيل الماضي.

لعبة Far Cry 6 ستصدر على أجهزة الجيل الجديد والجيل الماضي والحاسب الشخصي يوم 7 أكتوبر القادم من هذا العام 2021 ويمكنكم الاطلاع على تغطيتنا الخاصة بأخبار اللعبة والعروض الجديدة من خلال صفحة اللعبة هنـا.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى