مقارنة تقنية للجودة والسرعة والأداء للعبة Kena: Bridge of Spirits على أجهزة بلايستيشن

لقد أبهرتنا كثيرًا حين شاهدنا الإعلان الأول للعبة المغامرات الشيقة واللطيفة Kena: Bridge of Spirits، وذلك خلال حدث الإعلان عن العاب بلايستيشن 5 في شهر يونيو الماضي، حيث يظهر ان اللعبة تمتلك رسومات وعالم جميل، بالإضافة الى أسلوب لعب مميز نجح في رفع حماس الكثير من محبي هذا النوع من الألعاب، وهي في الوقت الحالي في طور المراجعة والتحليل والتي سنوافيكم بها في القريب العاجل.

بما أن اللعبة سوف تصدر بشكل حصري على الحاسب الشخصي وأجهزة بلايستيشن الجيل الماضي والجيل الجديد، قررنا أن نشارككم مقارنة سريعة لرسومات اللعبة في عدة أماكن، بالإضافة الى أداء اللعبة، وأخيراً سرعة التحميل بين أجهزة بلايستيشن المتنوعة، ومن خلال اطلاعنا على قناة ElAnalistaDeBits ظهر لنا أن نسخة بلايستيشن 4 القياسية ليست سيئة على الإطلاق مقابل قوة أجهزة الجيل الجديد، رغم الفارق الواضح بين الجيلين في دقة الرسومات في الكثير من الأحيان.

الفرق بين دقة العرض بين أجهزة بلايستيشن

كما تشاهدون في الصورة ستعمل نسخة Kena: Bridge of Spirits على جهاز بلايستيشن 4 بأداء متفاوت ما بين 30 الى 28 إطار/ث بالإضافة الى دقة وضوح 1080 بيكسل، بينما استطاعت نسخة بلايستيشن 4 برو أن تصل الى دقة Ultra HD 1440 بيكسل، وأداء ثابت عند 30 إطار/ث.

الفرق في جودة قوام الرسومات بين أجهزة بلايستيشن

نسخة بلايستيشن 5 بالطبع كانت بناءً على وضعين، الوضع الأول وهو وضع “الجودة” الذي تصل دقة العرض فيه الى 2160 بيكسل 4K، وعلى أداء مستقر وثابت 30 إطار/ث، بينما النمط الثاني والذي أنصح أصحاب أجهزة بلايستيشن 5 باختياره واللعب فيه هو وضع “الأداء” الذي جعل اللعبة تعمل بجودة عرض ديناميكية متفاوتة ما بين دقة 1400 بيكسل الى 2160 بيكسل، وعلى أداء ثابت ومستقر يصل الى 60 إطار/ث.

الفرق جودة الظلال بين أجهزة بلايستيشن

وفيما يتعلق بسرعة التحميل، فالنتيجة محسومة سلفاً لصالح جهاز الجيل الجديد بلايستيشن 5، حيث كان هناك فرق كبير بين الجيلين في سرعة تحميل اللعبة كما تشاهدون الآن في الصورة بالأسفل.

الفرق في سرعة التحميل بين أجهزة بلايستيشن

على كل حال، يظهر بأن اللعبة تبدو ساحرة للغاية على جهاز بلايستيشن 5، ولكنها ليست سيئة على الاطلاق بالنسبة لجهاز بلايستيشن 4 القياسي، وبإمكانك الاستمتاع باللعب بها بدون مشاكل، حيث بدأت تتوالى مؤخراً ظهور تقييمات النقاد  على مواقع الانترنت العالمية، ومتوسط تقييمات اللعبة هو 85 من 100 بناءً على 25 مراجعة وفقاً لموقع metacritic المتخصص في جمع التقييمات.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button