يبدو ان سوني ستبدأ بإضافة العاب بلايستيشن 5 الى خدمة PS Now قريباً..

منذ ان اطلقت سوني جهاز بلايستيشن 5 في نوفمبر العام الماضي لم تتحدث ابدا عن دور خدمة PS Now على الجهاز الجديد رغم انه كان هناك الكثير من المعلومات التي تحدثت عن نية سوني دمج الخدمة السحابية في بنية الجهاز الا ان هذا لم يحدث الى الان ولكن ربما براءة الاختراع التي ظهرت اليوم على الانترنت تشير ان الى الشركة قد بدأت بالفعل بالعمل على ذلك.

براءة الاختراع الجديدة (عبر DualShockers) تشير الى ان سوني تسعة لتجهيز سيرفرات خدمة PS Now السحابية بمحركات أقراص من نوع SSD التي تتوافق مع تلك المتواجدة في جهاز بلايستيشن 5 والتي تشير الى ان الشركة تسعى قدر الإمكان الى جعل السرعة متوافقة مع العاب الجيل الجديد التي تعتمد بشكل كبير على سرعة التحميل العالية.

أيضا تشير براءة الاختراع نفسها الى ان سوني تسعة أيضا لجعل زمن الاستجابة منخفض (Ultra High-Speed Low-Latency) لتحقيق اسرع استجابة ممكنة للمستخدمين مع الألعاب ويأتي هذا أيضا بجانب السرعة العالية التي ستحاول سوني مجاراتها مع العاب بلايستيشن 5.

حتى الان لا نعلم كيف يمكن لخدمة سحابية ان تجاري سرعة تحميل لحظية كما هو الحال مع استخدام جهاز العاب منزلي فعلي خاصة ان الامر يعتمد على سرعة النقل والتوصيل والذي قد يؤثر بشكل سلبي على جودة التجربة في بعض الألعاب مثل لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart التي تعتمد بشكل أساسي على سرعة النقل.

ربما يكون الامر معقد بعض الشيء ولكن سوني تسعى جاهدة لتخطيه وهذا ما بدا لنا من براءة الاختراع هذه التي تم تسجيلها منذ شهر ابريل الماضي والذي يشير الى ان سوني تعمل منذ مدة على هذا الامر وربما تكون قد توصلت الى حلول مرضية في الوقت الراهن.

لا ننسى أيضا ان الخدمة تمكن المشتركين فيها من تحميل الألعاب الجديدة على أجهزة بلايستيشن واللعب مباشرة وقد يكون هذا احد الحلول التي يمكن ان تقدمها سوني للمشتركين على جهاز بلايستيشن 5 في حال لم تكن سرعة الانترنت كافية لتجاري سرعة نقل البيانات في بعض العناوين التي تعتمد بشكل أساسي على سرعة التحميل.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى