هذه هي خطة الكشف عن جهاز البلايستيشن 5 الكاملة و ما تبقى منها..

الشهر الماضي بدأت سوني في الكشف عن بعض مواصفات جهاز البلايستيشن 5 و يبدو ان هذه الخطوة لم تكن عشوائية و تسير من خلال خطة موضوعة مسبقا و هذا ما تم الكشف عنه الليلة عندما استضافت الشركة عدد من الاعلامين للحديث بشكل اكبر عن خطة الجيل القادم.

كما ترون في المخطط بالاسفل فقد تم الحديث عن بعض مواصفات الجهاز مثل وحدة المعالج المركزية CPU و وحدة معالجة الرسومات GPU و قرص SSD و تقنية الصوت الجديدة 3D و كذلك دعم تشغيل العاب الجيل السابق (بلايستيشن 4 فقط) و تقنية تتبع الضوء RT و دعم تشغيل الاقراص و ايضا دعم وضوح يصل الى 8K, اما الذي تبقى من الخطة فهو الكشف عن السعر و تاريخ الاطلاق و تجربة اللعبة و العاب الاطلاق و اخيرا خطة اطلاق الجهاز حول العالم.

سيكون هناك جزء من خطة الكشف عن بعض قدرات جهاز البلايستيشن 5 ستشارك فيها شركات خارجية خصوصا فيما يتعلق بوحدة المعالج المركزية CPU و وحدة معالجة الرسومات GPU التي ربما تكشف عن خصائصها الدقيقة شركة AMD مثل التيرافلوب و سعة الذاكرة العشوائية و بعض الخصائص التقنية الاخرى.

PS5 Features

سوني كشفت عن جزء ليس صغير حول الجهاز و لكن مازال الجزء الاهم و الاكثر انتظارا من قبل الجمهور مثل السعر الذي مازال يقلق الكثير من منتظري الجهاز و كذلك موعد الاطلاق الذي تشير التوقعات بانه قد يكون في صيف العام القادم 2020 و الاهم من ذلك كلة العاب الاطلاق و استعراض واجهة الجهاز الداخلية و شكله الخارجي و كذلك شكل وحدة التحكم DS5.

هناك الكثير ننتظره من سوني و لكن ايضا مازال هناك الكثير من الوقت حتى صيف العام القادم لذلك قد تغيب اخبار الجهاز بعض الوقت لتعاود الظهور في الوقت المناسب ربما العام القادم بحيث تغطي سوني في مؤتمر ما كل ما تبقى من معلومات حول جهاز الجيل القادم و تكشف عن موعد اطلاقه في الاسواق العالمية.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock