رئيس اكسبوكس: نقص أجهزة الجيل الجديد سيستمر حتى نهاية عام 2022..

يبدو ان محاولاتنا للحصول على أجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس ستمتر الى اكثر من عام قادم، ذلك بعد تصريحات رئيس اكسبوكس خلال احد اللقاءات التي اجربت معه مؤخرا.

فل سبنسر قال في مقابلة مع موقع The Wrap ان نقص الرقائق الالكترونية واشباه الموصلات المستخدمة في تصنيع هذه الأجهزة ليست العائق الوحيد امام قدرتهم على اشباع السوق بالكميات الكافية بالأجهزة المنزلية الجديدة وجعل ارفف المتاجر دائما مشبعة بأجهزة اكسبوكس سيريس اكس واس على مدار العام، حيث قال:

أعتقد أنه من الخطأ التحدث عن الأمر على أنه مجرد مشكلة في الرقاقات، عندما أفكر، ما الذي يعنيه الحصول على الأجزاء اللازمة لبناء الأجهزة المنزلية اليوم، ومن ثم توصيلها إلى الأسواق حيث يمكن تغطية الطلب، هناك عدة عراقيل في هذه العملية. وأعتقد مع الأسف أنها ستستمر معنا لأشهر وأشهر ، وبالتأكيد خلال نهاية هذا العام التقويمي وحتى السنة التقويمية التالية..

وواصل سبنسر الحديث عن محاولات الشركة الجاهدة من اجل تخطي هذه العراقيل التي ما زالت مستمرة منذ اكثر من 18 شهر حسب وصفه وأضاف قائلاً:

الشيء الأكثر إحباطًا هو خيبة أمل المعجبين، يريد الناس حقًا هذا الجيل الجديد من الأجهزة المنزلية – إنها أجهزة جيدة ، سواء القادمة من مايكروسوفت او من جهات أخرى (يقصد سوني ونينتندو) – انهم يريدون الخصائص التي تميز هذه المنصات. ونحن نعمل بجد لإحضارهم إلى السوق ولكن سيكون ذلك تحديًا سنعمل من خلاله لفترة طويلة.

حديث سبنسر هذا ربما يوضح لنا العقبات الحقيقية التي تحاول مايكروسوفت وأيضا سوني ونينتندو تخطيها والامر يبدأ من تأمين الرقائق واشباه الموصلات من ثم الايدي العاملة التي تضاءلت بسبب الجائحة ومن ثم عمليات الشحن والتوصيل التي تعاني هي الأخرى من نقص حاد في الموارد، كل هذه العقبات تحول دون وصول أجهزة الجيل الجديد الى الأسواق بالكميات وفي الوقت المناسب.

نحن نعلم ان سوني تحاول تخطي هذه العقبة من خلال إيجاد شركاء جديد واتباع طرق جديدة يمكنها ان تساهم في تحسين انتاج أجهزة بلايستيشن 5 حيث تضع الشركة لها هدف وهو الوصول الى 22.6 مليون وحدة مباعة حتى نهاية السنة المالية القادمة الامر الذي قد يساهم في تحسين تدفق جهاز بلايستيشن 5 الى الأسواق ولكن هل ما زالت مايكروسوفت عالق في هذا المستنقع؟!

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى