تعرف على The Touryst أول لعبة على بلايستيشن 5 تدعم دقة 8K ..

صدر جهاز الجيل الجديد بلايستيشن 5 في نهاية العام الماضي، وتضمنت مواصفاته التقنية إمكانية دعم دقة وضوح الجودة العالية 8K، إلا أن المطور لم يوضح بالضبط في حال كانت هذه الدقة موجهة للألعاب، أم أنها موجهة فقط من أجل مشاهدة الأفلام، رغم ان جهاز بلايستيشن 5 لم يدعم حتى الآن سوى 13 لعبة بدقة عرض 4K حقيقية ثابتة “native” مع دعم سرعة 60 اطار في الثانية، وفي نفس الوقت لدى صندوق بلايستيشن 5 شعار 8K في الأعلى، ولكن هل بالفعل استطاعت لعبة The Touryst الوصول الى دقة عرض 8K فعلياً ؟

سوني ذكرت في وقت سابق ان جهاز بلايستيشن 5 قادر على عرض دقة 8K، ويبدو ان الأمر اصبح واقعاً مع صدور لعبة المغامرات والألغاز The Touryst والتي ستدعم دقة عرض 8K وبسرعة 60 اطار في الثانية، حيث لو كنت تمتلك شاشة عرض عملاقة تدعم تلك الدقة، ستلاحظ أهمية دعم دقة العرض هذه.

لقد صدرت لعبة The Touryst في البداية على جهاز نينتندو سويتش في عام 2019، ثم صدرت بعدها بأشهر على أجهزة الحواسيب الشخصية، وجميع أجهزة اكسبوكس كذلك في عام 2020، وقد حطت الرحال هذه المرة بخاصية متميزة على جهاز بلايستيشن 5 و بلايستيشن 4 في نهاية شهر سبتمبر.

قناة Digital Foundry المتخصصة في الاختبارات التقنية، أكدت على ان جهاز بلايستيشن 5 يدعم دقة عرض اللعبة ليصل الى 7680 × 4320 على عكس أجهزة اكسبوكس سيرز التي دعمت دقة وضوح 4k حقيقية مع سرعة 60 اطار في الثانية، بينما أكد مطور اللعبة Shin’en كذلك أن 8K على جهاز بلايستيشن 5 هي أصلية تماماً، ولا يوجد أي نوع من الترقية باستخدام الذكاء الصناعي، وان نسخة بلايستيشن 5 تتميز أيضاً بظلال محسنة وتأثيرات أكبر مقارنة مع النسخ الأخرى.

حتى الان لا نعلم ما هي التقنيات التي اعتمد عليها المطورين من اجل الوصول الى هذه الدقة مع ثبات الأداء في اغلب الأوقات ولكن ما أكده فريق Digital Foundry ان المطور لم يستخدم أي خدعة او حيلة وكل ما في الامر هو انه تم معالجة اللعبة لتعمل بدقة 8K على جهاز بلايستيشن 5 بالاعتماد على عدد CUs المرتفع على عكس معالج الاكسبوكس سيريس الذي يحتوي على عدد CUs اقل الا ان الفكرة لم يتم توضيحها بشكل اعمق.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button