الاخباربلايستيشن 5

جهاز PS5 قد يصنع للاعب الموسيقى المفضلة في بعض الالعاب..

مازالت سوني متكتمة حول الكثير من خصائص جهاز PS5 وكالعادة ليس امامنا سوى التسريبات وبراءات الاختراع التي نحاول من خلالها نتدارك ما الذي تستعد سوني لتقديمه لجمهورها في الجيل الجديد وهذه المرة لدينا براءة اختراع جديد ستجعل تجربة اللعبة اكثر عمق.

حسب براءة الاختراع التي تم تسجيلها في 22 مايو من هذا العام 2020 تحت عنوان “Dynamic Music Creation in Gaming” او “إنشاء موسيقى ديناميكية في الألعاب” ومن خلال التفاصيل التقنية التي جائت في هذه البراءة فسيكون هناك برنامج يعتمد على الذكاء الصناعي AI يقوم بصنع موسيقى تعتمد على عدة عوامل داخل اللعبة مثل حالة الشخصية والمكان الذي تتواجد فيه حتى ان هذا النظام سيقوم بتقدير اسلوب اللاعب استخدام كل هذه المعطيات من اجل صنع موسيقى ديناميكية خاصة.

حسب براءة الاختراع فرغم ان الذكاء الصناعي هذا سيعتمد على العوامل التي ذكرناها بالاعلى لصنع موسيقى جديدة الا ان الامر لن يكون محدد على هذه العوامل وسيكون هناك عدة عناصر اخرى ستساهم في خلق هذه الموسيقى متعلقة باللعبة و الشخص الذي يلعبها.

Sony Patent

قد يكون الامر معقد بعض الشيء خاصة ان الالعاب تأتي بموسيقى مسجلة مسبقا و موزعه على مشاهد اللعبة فكيف سيعمل هذا الذكاء الصناعي على خلق موسيقى جديدة معتمدا على هذه المعطيات وهل هذا يعني ان كل للاعب قد يعيش اجواء موسيقية مختلفة عن الاخر في نفس اللعبة وخلال نفس اللحظات؟!

وجود براءة اختراع مسجلة لا يعني انه سيتم تطبيقها فهناك الكثير من براءات الاختراع التي يتم تسجيلها سنويا ولكن في النهاية لا يتم تطبيقها فهل ستفجائنا سوني بالمزيد من الافكار الابداعية التي ستجعل جهاز PS5 يتفوق على منافسية كما فعلت مع وحدة التحكم DualSense من خلال دعم خاصية Haptic Feedback و الصوت الثلاثي الابعاد بجانب خاصية Adaptive Triggers لادخاله في اجواء اللعبة بشكل اكثر عمق.

سوني مازالت تتكتم على ما تخفيه عنا في جهاز PS5 وكل ما ننتظرة الان هو الكشف عنه بشكل كامل والمتوقع ان يتم مطلع الشهر القادم يونيو ولكن حتى هذه اللحظة لا يوجد اي تاكيد رسمي حول هذا الحدث.

ما رأيك في فكرة بناء الموسيقى الديناميكية التي تعتمد على اجواء الالعاب واسلوب اللاعب وهل ترى ان الفكرة ستكون مبهرة اذا تم تطبيقها في جهاز PS5؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار