براءة اختراع لمساعدة صناع المحتوى على زيادة التفاعل على منصات بلايستيشن

قامت سوني العام الماضي وبدايات العام الحالي بمليء العديد من براءات الاختراع لجهاز بلايستيشن 5 والتي أتت اغلبها لمساعدة للاعب وتقوم بزيادة جرعة المتعة لديها ولكنها مؤخرا قامت بملأ واحدة أخرى تخص صناع المحتوى هذه المرة بحيث تساعدهم على زيادة التفاعلات مع جماهيرهم من مشاركات لمختلف المنشورات والفيديوهات الى زيادة في التعليقات وازرار الاعجاب وغيرها.

تتطلع شركة سوني إلى مساعدة مشغلي البث المباشر على زيادة أعداد المشاهدة الإجمالية لديهم من خلال تقديم ملاحظات قيمة، فوفقا لبراءة اختراع جديدة نُشرت في وقت سابق اليوم تدرك الشركة أن مشاركة عمليات إعادة تشغيل اللعبة أو المقاطع على منصات الوسائط الاجتماعية كانت شائعة بشكل كبير وانتشر الاهتمام في عادات بث الألعاب التي اتخذها العديد من صناع المحتوى كمهنة.

ومع ذلك، فإن إنشاء محتوى مثير للإعجاب من التفاعل عبر الإنترنت مع المشاهدين ليس بالأمر السهل، يجب أن يكون صانع المحتوى المعني إما جيدا حقا من حيث المهارة أو الترفيه او ان يكون صاحب كاريزما عالية وشهرة سابقة لكي يجذب الجماهير اليه، تعتقد الشركة أن لديها طريقة لمساعدة هؤلاء على زيادة نسبة المشاهدة أو حتى اللاعبين العاديين الذين يتطلعون فقط إلى زيادة عدد التعليقات والمشاركات التي يتلقونها على كل لقطات اللعب المنشورة.

براءة الاختراع ستعمل على جلب المزيد من اللاعبين للمشاركة في البث وتقديم النصيحة لصانع المحتوى مثل استخدام سلاح معين ضد عدو معين وغيره، ولكن هذا لكي بحدث ستقوم الشركة بابتكار خوادم سحابية معينة بحيث يقوم صانع المحتوى والمحتوى نفسه بما في ذلك الجماهير موجودين جميعهم داخل هذا الخادم الذي سيتطلب سرعة انترنت عالية للغاية للاستفادة منه.

حسب الخارطة التي ترونها في الأعلى فسيعمل هذا النظام على دراسة سلوك الجمهور عند تفاعله مع المحتوى ويقوم بناء عليه بتقديم نصائح واقتراحات لصانع المحتوى من اجل إرضاء هذا الجمهور والسير حسب رغبتهم وبالتالي تفاعل اكبر مع صانع المحتوى والمحتوى نفسه.

ما زالت هذه الأمور براءة اختراع وقد تحتاج الى شهور وربما سنوات لتطبيقها على ارض الواقع لكن سوني قالت ان لديها الكثير من الخطط والخصائص التي تريد دمجها في نظام تشغيل بلايستيشن 5 في تحديثاته القادمة وربما تكون براءة الاختراع هذه جزء من هذه الخصائص الجديد القادمة للمنصة، مبدئيا ما هو رايكم بها كفكرة..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى