شركة Capcom تريد جعل الحاسب الشخصي المنصة الرئيسية لألعابها المستقبلية..

يبدو أن شركة Capcom قد بدأت في إعادة النظر حول سياساتها المتعلقة بالاهتمام بنُسخ وحدات التحكم والتركيز عليها وحدها على حساب نسخ الحاسب الشخصي، وقد بدأت ملامح هذه السياسية بالتغير بعد النجاح الكبير التي شهدته العابها التي صدرت على الحاسوب الشخصي وحققته مثل Monster Hunter: World و Resident Evil 8 التي باعت نفس عدد مبيعات نسخ وحدات التحكم والتي بلغت 4.5 مليون نسخة في وقت اطلاقها.

خلال معرض طوكيو الأخير، كشفت الشركة على لسان الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات في شركة كابكوم Haruhiro Tsujimoto عن خطتها من خلال إعادة النظر في سياستها، ومعادلة حصة مبيعات أجهزة الألعاب وأجهزة الحاسوب خلال العامين 2022-2023 ووصولاً الى جعل جهاز الحاسوب هو المنصة الأساسية لألعابها.

وتهدف الشركة الآن الى إعطاء الأولوية للحاسب الشخصي كمنصة لإصداراتها المستقبلية، وذلك من أجل تحقيق التوازن التدريجي لحصة المبيعات بين أجهزة الحاسوب و وحدات التحكم بنسبة 50:50، ويتوقع الناشر أن يتجاوز الطلب على نسخ أجهزة الحاسوب، مقارنة مع نسخ وحدات التحكم في نهاية الأمر، وهذا بالتزامن مع اتساع السوق الإجمالية لمبيعات نسخ الحاسوب الشخصي.

Monster Hunter World
Monster Hunter World

الشركة ذكرت في وقت سابق أن الفجوة التقليدية بين مبيعات نسخة وحدات التحكم “أجهزة بلايستيشن واكسبوكس” تتضاءل بشكل كبير، إلا أنه من غير الوضح مدى قرب الناشر الياباني من تحقيق هذا الهدف الذي تسعى اليه، ولكنها أكدت أنها تكرس جهودها من أجل توسيع قاعدة اللاعبين الخاصة بألعابها على أجهزة الحاسب الشخصي.

ومن خلال استطلاع للرأي تم اجراءه على لعبة Monster Hunter: World، والذي أظهرت فيه أن شعبية اللعبة على الحاسوب كانت في المركز الثاني بين وحدات التحكم الأخرى، واعتبرت كذلك من أنجح عمليات الإطلاق للشركة منذ سنوات على المنصة.

ومع اهتمام شركة سوني بجلب العابها الى الحاسب الشخصي، هل هذا يعني أن منصة الحاسوب الشخصي ستشهد انتعاشه جديدة لتعود الى مكانتها الحقيقية التي عهدناها في السابق؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button