رئيس بلايستيشن السابق: سوني لن تطلق حصرياتها من اليوم الاول على الحاسب..

رغم ان سوني قد بدأت مؤخرا بغزو سوق الحاسب الشخصي من خلال إعادة اطلاق بعد حصريات بلايستيشن هناك الا ان هذه الخطوة تمت دراستها واتخاذها مع كثير من الحذر بحيث يتم استهداف عناوين صدرت منذ مدة طويلة على بلايستيشن تم جلبها الى الحاسب على عكس شركة مايكروسوفت التي تتبع نهج مختلف من خلال اطلاق حصرياتها من اليوم الأول على الحاسب.

لكن السؤال الذي بدأ الكثير بطرحه هو هل سنرى سوني تسير على نهج مايكروسوفت في يوم من الأيام بحيث نرى حصريات بلايستيشن تصدر من اليوم الأول على الحاسب؟ شون لايدين الرئيس التنفيذي لقسم بلايستيشن الأسبق تحدث عن استراتيجية سوني وبلايستيشن التي وضعت خطتها منذ ان كان في منصبه قبل عام 2019 (عبر VGC) حيث قال:

فكرة الذهاب إلى الحاسب الشخصي – ولا أعتقد أنك ستشاهد في يوم من الأيام عناوين بلايستيشن تصدر في نفس اليوم والتاريخ على الكمبيوتر الشخصي، لكنك تعلم ، لا يوجد مستحيل – ولكن الاستراتيجية التي كنا نطورها عندما كنت هناك كانت أننا بحاجة إلى الخروج إلى حيث يوجد هؤلاء العملاء الجدد ، حيث يمكن أن يتواجد هؤلاء المعجبون الجدد.

نحن بحاجة إلى الذهاب إلى حيث هم لأنهم قرروا عدم القدوم الينا، لذلك يجب أن نذهب إلى منزلهم الآن. وما هي أفضل طريقة للذهاب إلى منزلهم؟ لماذا لا أقوم بأخذ إحدى ألعابنا الأكثر مبيعًا ، والتي فجرت السوق بالفعل ، حيث كانت موجودة بالفعل منذ 18 شهرًا أو 24 شهرًا ، ولا يوجد نشاط بيع يحققه هذا العنوان، وإحضار ذلك إلى منصة الكمبيوتر الشخصي والسماح لهم بالحصول على فكرة – اخترتم يا رفاق عدم القدوم إلى بلايستيشن ولكن اسمحوا لي أن أريكم ما فاتكم.

هذه استراتيجية ذكية يمكن لسوني ان تتيعها بحيث تستخدم عناوينها القديمة كمادة ترويجية تعرضها على جمهور الحاسب الشخصي وتريهم ما يمكن ان يحصلوا عليه على منصة بلايستيشن وما يفوتهم في حال لم ينتقلوا الى هناك.

سوني بدأت استراتيجيتها هذه من خلال اطلاق لعبة Horizon Zero Dawn بعد 4 سنوات من صدورها على بلايستيشن 4 وتبعتها بلعبة Days Gone التي صدرت منذ اكثر من عامين على بلايستيشن 4 وأخيرا لعبة Uncharted 4: A Thief’s End التي صدرت عام 2017 وسيتم اطلاقها على الحاسب العام القادم 2022 بعد فترة قصيرة من اطلاقها على بلايستيشن 5.

هل تعتقد ان استراتيجية سوني هذه ستكون ناجحة وتجذب ولو جزء من جمهور الحاسب الضخم الى منصاتها؟

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button