مطوري لعبة Control: سوني كانت جاهزة للجيل الجديد اكثر من مايكروسوفت..

تعد لعبة Control من أولى العناوين التي استغلت قدرات الجيل الجديد مع استخدام الوضوح العالي وتقنية تتبع الاشعاع وغيرها ولكن يبدو ان فريق التطوير في استيديو Remedy معجب باستراتيجية سوني مع الجيل الجديد اكثر من مايكروسوفت وهذا ما اعترف به توماس بوها خلال احد اللقاءات السابقة.

خلال لقاء مع برنامج IGN’s Next Gen Console Watch في حلقة سابقة قال بوها ان سوني وبلايستيشن كانت اكثر استعدا من مايكروسوفت واكسبوكس للانتقال السلس الى الجيل الجديد وذكر ان سوني قد قامت بإرسال نسخة المطورين من أجهزة بلايستيشن 5 بشكل مبكر الى المطورين من ضمنهم استيديو Remedy حيث كانت العدة اكثر استقرار من النسخ الأولية لأجهزة مايكروسوفت اكسبوكس سيريس اكس واس التي تلقت الكثير من التعديلات خلال هذه المرحلة.

بوها قال ان الاستيديو تمكن من ضبط العابه على منصة بلايستيشن 5 بشكل سهل وسلسل بينما قامت مايكروسوفت بالكثير من التعديلات خلال تلك المرحلة الامر الذي دفع استيديو Remedy الى إعادة كتابة اكواد اللعبة من جديد بسبب هذه التغيرات الجديدة لمنصة اكسبوكس سيريس اكس واس قبل الاطلاق.

تمسكت سوني بما نجحت به من البداية، كانت برامج وأدوات التطوير الخاصة بها مستقرة جدًا ، وجيدة جدًا في وقت مبكر. بينما غيرت مايكروسوفت الكثير من الأشياء – والتي ربما تكون جيدة على المدى الطويل ، لكنها كانت عقبة كبيرة بالنسبة لنا كمطورين في وقت مبكر لأنه كان علينا إعادة كتابة مجموعة من الأشياء للاستفادة من ميزات محددة.

وقال بوها ان تطوير أجهزة Xbox Series S الأقل قوة هو مصدر قلق بسيط للاستوديو أيضا وأضاف قائلا:

النظام الذي يحتوي على أقل المواصفات ينتهي به الأمر إلى إملاء بعض الشروط التي ستجبر على الالتزام بها، لأنك ستضطر إلى العمل على هذا النظام، عليك في النهاية أن تتنازل قليلاً عندما تكون استوديو صغير مثلنا.

ربما تكون تصريحات بوها هذه في محلها حيث ومنذ اطلاق أجهزة اكسبوكس سيريس اكس واس لم تصدر لها أي حصرية كبيرة AAA مطلقة حتى الان يمكن ان تجعل هذه الأجهزة مميزة على عكس بلايستيشن 5 الذي حصل على عدد من العناوين الحصرية المطلقة منذ اليوم الأول لإطلاقه في نوفمبر من العام الماضي وما زالت سوني لديها قائمة قوية من العناوين الحصرية القادمة الى منصات بلايستيشن خلال الفترة القادمة بعضها حصل على تاريخ اطلاق.

هل تتفقون مع تصريحات بوها ؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى